سليمان:أمن الجنوب من أمن كل لبنان

الخميس 29 كانون الثاني 2015 الساعة 14:50 سياسة
وطنية - شدد الرئيس العماد ميشال سليمان "على تمسك اللبنانيين بالقرار 1701 ودور اليونيفيل العامل دوما على حفظ السلام في جنوب لبنان"، معتبرا "أن أمن الجنوب اللبناني من أمن كل لبنان، ما يحتم على جميع القوى دولية كانت أم محلية، التنبه للحفاظ على هذا الأمن".

وكان سليمان قد اتصل بالقائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو لتعزيته بالجندي الاسباني الذي قتله العدو الاسرائيلي، وطالب ب"ضرورة الاستمرار في ضبط الوضع أيا كانت التحديات للحفاظ على الهدوء والاستقرار ومنع اسرائيل من التمادي في عدوانها على الأراضي اللبنانية المحررة أو المحتلة".

وللغاية عينها أجرى الرئيس سليمان سلسلة اتصالات كان أبرزها مع نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

زوار
وعرض الرئيس سليمان للأوضاع العامة مع النائب سيرج طورسركيسيان والسفيرين المغربي علي اومليل والتونسي حاتم الصائم. كما استقبل "وفد مخاتير لبنان"، ووفدا من الاتحاد العربي للشباب والبيئة.

طورسركسيان
اثر اللقاء قال طورسركسيان:" كان اللقاء جيد جدا، وتطرقنا الى الموضوع الامني وتطبيق القوانين في البلد، اذ لا يجوز ان يكون هناك قراران في البلد، انما قرار وحيد بيد الحكومة بصورة خاصة التي يعود اليها اتخاذ قرارات الحرب والسلم، وليس بيد اطراف معينة موجودة في الحكومة تعمد الى اتخاذ قرارات مستقلة، لان هذا الامر ينعكس على البلد ككل وليس على فريق بعينه، ويكفي لبنان ما تحمله خصوصا في ظل الظرف الاقتصادي الذي نمر به عدا عن الجو الامني السائد في المنطقة".

وختم:"من هذا المنطلق نطلب من كل الفرقاء التكاتف من اجل التوصل الى قرار موحد حول كل المواضيع اذا امكن ذلك."



======== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب