Book of Beirut مبادرة فنية للاطفال المتضررين من انفجار المرفأ

وطنية - أطلقت رولا يوسف المتخصصة في الفنون الجميلة والفنون التطبيقية وصاحبة دار النشر "Yzness" لإصدارات الأطفال مبادرة Book of Beirut، (إخراج فني وتطبيق عملي)، عبارة عن حركة فنية جديدة تقوم على تنظيم ورش تعبيرية وإبداعية، بهدف توفير مساحة آمنة مجانية لكل طفل، للتعبير عن أفكاره وعواطفه والتواصل معها بحرية.

سيتضمن الكتاب 180 لوحة، رسمها ونفذها أولاد بيروت المتضررون من إنفجار المرفأ، والتي ستتحول بدورها إلى بطاقات بريدية، طبعت عليها بصمة هؤلاء الاطفال، مرفقة برسالة صغيرة من القلب يتوجهون بها إلى العالم.

وبهدف جمع كل هذه الرسمات، يتم دعوة أطفال بيروت للمشاركة في ورشات عمل فنية أسبوعية، تمتد على مدى 3 ساعات تقريبا، في حضور أخصائيين نفسيين لمحاولة اكتشاف المشاكل والصعوبات النفسية التي يمر بها كل طفل بعد الإنفجار من خلال الرسم والألوان التي سيختارونها.

وأقيمت الورشة الفنية الأولى في حديقة قصر سرسق - الأشرفية، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر. وشارك في هذا النشاط ثلاثون طفلا من بيروت، في حضور أهلهم الذين التقوا بأخصائية نفسية متخصصة بمعالجة الأطفال والتي أجابت عن أسئلتهم ومخاوفهم، كما شاركوا بنشاطات فنية عدة وعبروا بالرسم والفن والألوان عما تعجز الكلمات عن تعبيره.


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب