القنصل مرعي قدم مساعدات إلى متضرري فيضانات جنوب السودان

وطنية - أعلن قنصل جنوب السودان في لبنان علي مرعي في بيان، أنه قدم "مساعدات عينية غذائية لآلاف العائلات التي تضررت جراء الفيضانات في جنوب السودان، في "خطوة تؤكد أهمية العلاقة بين جمهورية جنوب السودان والجمهورية اللبنانية، وإيمانا منه بضرورة تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين والشعبين".


وأوضح أن "هذه المبادرة الشخصية، لاقت تقديرا من مختلف الجهات الرسمية وفتحت المجال امام مبادرات مماثلة من القطاع الخاص، والجالية اللبنانية في جنوب السودان بدأت تحركا مكملا لمبادرته، وستتابع معه وسائر الفاعليات الاغترابية الخطوات التنفيذية".

ونقل مرعي "تحيات الجالية اللبنانية في جوبا وتحيات الشعب اللبناني واطفال لبنان الى شعب جنوب السودان واطفاله، لا سيما من تضرر منهم جراء الفيضانات".

وأشار إلى أن "توزيع المساعدات تم بالتنسيق مع الإدارات المحلية المعنية، وأشرف على التوزيع وزيرا الشؤون الانسانية والسياحة، كما حضر وكيلة وزارة ذوي الاحتياجات الخاصة وحاكم ولاية منقلا وعدد من المسؤولين الاداريين والامنيين".

ولفت مرعي خلال عملية التوزيع إلى أن "هذه الخطوة هي تحية وفاء لشعب جنوب السودان لا سيما المتضررين من الفيضانات، وستليها خطوات اخرى في مجالات مختلفة كالصحة والتعليم".

ونوه "بتضامن الجالية اللبنانية ومختلف رجال الاعمال مع شعبنا الجنوب السوداني"، ودعاهم "لمزيد من المبادرات الانسانية والتضامن". كما نوه "بقيادة جنوب السودان التي أولت هذه القضية ما تستحقه من اهتمام واعطته الأولوية"، مؤكدا "أن العمل يحتاج الى تضافر عمل القطاعين العام والخاص وتكاتف المجتمع المدني وهيئاته الفاعلة".

وأوضح أنه سيجتمع مع وزارة التجارة وأصحاب الفنادق "من أجل إنشاء لجنة مصغرة لمتابعة المبادرة وتطويرها"، متمنيا أن "يعم السلام والاستقرار جميع أرجاء دولة جنوب السودان، لكي يتمكن المواطنون من العيش في سلام ووئام والتمتع بخيرات جنوب السودان الوفيرة".

من جهته، شكر وزير الشؤون الإنسانية بيتر ميان مجوكديت لمرعي "دعمه المقدر لمواطني بور الذين نزحوا من مناطقهم لمنطقة منقلا في ولاية الإستوائية الوسطى بسبب الفيضانات، وأكد أنه "سيبحث مع المنظمات الدولية مسألة توفير الخدمات الصحية لمتضرري السيول"، لافتا إلى أن "الحكومة ستبذل قصارى جهدها للحد من المشكلات التي يعاني منها متضررو السيول والفيضانات في البلاد".


=============== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب