(اضافة) سليمان بعد زيارته الراعي: ليع المسؤولون دورهم وليتفقوا على انجاز الاستحقاق الرئاسي

الأحد 25 كانون الثاني 2015 الساعة 14:31 سياسة
وطنية - اكد الرئيس ميشال سليمان في كلمة القاها بعد زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في مستشفى المعونات في جبيل: "الزيارة هي للاطمئنان الى صحة صاحب الغبطة، لان صحة الوطن وسلامته من صحة رأس الكنيسة المارونية ، فالدور الذي يقوم به البطريرك الراعي مهم جدا في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها الوطن، وهو ضمانة لجميع اللبنانيين وبصورة خاصة في ظل عدم وجود رئيس جمهورية للبلاد والتخاذل الحاصل لجهة هذا الاستحقاق".
أضاف: "البطريرك الراعي بذل جهدا كبيرا ولا يزال حتى اتمام هذا الاستحقاق، ونأمل في الايام المقبلة بعد عودته الى نشاطه الطبيعي ان تؤدي الاتصالات التي يقوم بها الى توعية المسؤولين على انتخابات الرئاسة الملزمين بانتخاب رئيس للبلاد. فانتخاب رئيس للجمهورية ليس ترفا، فلا يمكن ان أكون نائبا وامتنع عن النزول الى المجلس النيابي للمشاركة في جلسات انتخاب رئيس، فمن يمدد لنفسه عليه النزول الى المجلس وينتخب رئيسا للجمهورية، فليس من الشهامة مقاطعة جلسات انتخاب رئيس للبلاد بينما نشارك في جلسات التمديد لانفسنا كنواب، ففي دول العالم عندما لا ينتخب المجلس النيابي رئيسا يحل. ونأمل ان نصل الى يوم في الجمهورية الجديدة نستطيع حل المجلس النيابي في حال لم ينتخب رئيسا للجمهورية، او اذا لم يستطع الاتيان برئيس حكومة غير قادر على تشكيل حكومته خلال شهر أو شهرين".

وختم سليمان:" نأمل أن يعي المسؤولون دورهم وان يتفقوا بأسرع وقت وأن يحصل الاستحقاق الرئاسي، لانه لم يعد مقبولا أن تبقى البلاد من دون رأس".

وكان اليوم استمر توافد الشخصيات السياسية والوفود الشعبية الى المستشفى للاطمئنان الى صحة الراعي لليوم الثالث على التوالي.

وقد وصل على التوالي اليوم: الى الرئيس سليمان وعقيلته السيدة وفاء، مدير المخابرات العميد ادمون فاضل، النائب نعمة الله ابي نصر على رأس وفد من جامعة بني ضو، وفد من قيادة "حزب الله" في جبل لبنان والشمال ضم الشيخين محمد عمرو وعلي برو، رئيس اتحاد المصارف العربية جوزف طربيه، العميد ريمون جبور، ممثل وزارة الصحة الدكتور جوزف الحلو الذي حمل تمنيات الوزير وائل ابو فاعور بالشفاء العاجل لغبطة البطريرك، راعي ابرشية جونية المارونية المطران انطوان نبيل العنداري، الوزير السابق زياد بارود، النائب السابق عبد الله فرحات والشاعر موسى زغيب.

وتلقى اتصالات من اللواء عصام ابو جمرا ورئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن.



======ل.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب