نديم الجميل:الحوارات تخفف الاحتقان وعدم انتخاب رئيس يؤدي الى لااستقرار

السبت 24 كانون الثاني 2015 الساعة 12:18 سياسة
وطنية - رأى النائب نديم الجميل ان "عدم انتخاب رئيس للجمهورية يؤدي الى عدم استقرار في البلد ليس فقط على الصعيدين السياسي والأمني، بل أيضا على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وهاتان النقطتان هما الأخطر على المدى الطويل".

وجدد دعوته "لانتخاب رئيس في أسرع وقت وتنازل كل الفرقاء عن مطالبهم الانانية والشخصية لانتخاب رئيس وخلاص البلد.

وأشار في حديث إلى "صوت لبنان 100,3-100,5" الى ان "الحوارات تخفف من الاحتقان الموجود في الشارع، ولكن ليس الهدف منها انتاج رئيس للجمهورية". وشدد على ان "القرار الاساسي يعود الى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون ونوابه بتحمل مسؤولياتهم والتوجه الى مجلس النواب لانتخاب رئيس. من غير الضروري الاتفاق على رئيس ومن ثم التوجه الى مجلس النواب لتعيينه او تكريسه او تسميته، المهم اليوم النزول الى المجلس وانتخاب رئيس، وليربح الاقوى".

ووصف اللقاءات التي تعقد بين حزبي القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر "بالجيدة لتخفف الاحتقان بين الطرفين المسيحيين، لكن في النهاية ليس عليهما اختيار رئيس وفرضه على باقي الفرقاء وهذا الامر ينطبق ايضا على حوار المستقبل وحزب الله".

وأمل في ان "يحل الوحي على عون ويقرر التنازل عن انانيته وانتخاب رئيس"، مشيرا الى ان "حزب الله لديه مصلحة سياسية لتعطيل انتخاب الرئيس وهو يضع عون في الواجهة، وهذا التصرف مرفوض ولا يليق برجل دولة".

وردا على سؤال، قال: "أتمنى عقد لقاء بين عون وجعجع، ولكن بحسب تحليلي انه في ظل الوضع الذي وصلنا اليه، وكمية الاجتماعات التي تعقد وربما لا تصل الى نتيجة فعلية، استبعد اي لقاء بين عون وجعجع في الوقت الحاضر، على الرغم من ان لقاءهما اساسي للتخفيف من الحدية الموجودة بين الفريقين".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب