آلان عون: مرتاحون لأجواء إعادة فتح الجسور مع الجميع

السبت 24 كانون الثاني 2015 الساعة 12:17 سياسة
وطنية - شدد النائب آلان عون على "ضرورة أن يكون لبنان مختبر تفاعل ايجابي للتقاطعات الاقليمية وليس تفاعلا سلبيا"، لافتا الى أن "العلاقات السعودية الايرانية تنعكس على الواقع الداخلي بسبب ارتباط حزب الله وتيار المستقبل المتين بهاتين الدولتين، وبالتالي فان انعكاس العلاقة سلبا ينعكس على الداخل".

وقال في حديث إلى "صوت لبنان 100,3 - 100,5" اليوم: "على الرغم من الاشتباك الاقليمي بين المحورين الا ان حزب الله والمستقبل يتحاوران، وهناك ضرورة لأن نحيد لبنان عما يحصل في المنطقة".

وردا على سؤال عن حوار "التيار الوطني الحر" والقوات اللبنانية، لفت الى أن "إسقاط الدعاوى بين الحزبين هو أولى ثمار التحاور"، وقال: "نحن مرتاحون لاجواء اعادة فتح الجسور مع كل اللبنانيين، ويجب ألا تكون هناك قطيعة مع أحد ولكن ذلك لا يعني اننا اصبحنا متحالفين".

وأشار الى أن "ظروف الحوار مع تيار المستقبل تختلف عن ظروف التحاور مع القوات. هناك نقاط مشتركة، كما ان الافق مختلف والتفاهمات مختلفة، والظروف تتوقف على قناعة الافرقاء وقناعة ما يمكن ان ينتج من الحوار، وبقدر ما ننظر الى الحوار من منطلق استراتيجي بقدر ما تحصر فيه امور تكتيكية"، موضحا أن "التجربة السابقة عند الافرقاء أنضجت المقاربة للعلاقات المسيحية عند كل فريق، فكل فريق كان له تجربته".

وأكد من جهة أخرى ان "الموقف اللبناني الرسمي تجاه البحرين تم توضيحه كما أن دول الخليج واي دولة في العالم تعرف أن لبنان متعدد الاراء ولا يجب محاسبة أي شخص، كما لا يجوز أن تظهر ردات فعل انتقامية أو سلبية على اي مواطن لبناني يعمل في الخليج"، مؤكدا أن "التيار الوطني الحر سيقدم واجب العزاء للسعودية".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب