(اضافة) وزير الداخلية التقى هيل ومخزومي ووفدا فلسطينيا الاحمد: لن تكون مخيمات لبنان لحماية اي فار من العدالة

الجمعة 23 كانون الثاني 2015 الساعة 17:09 سياسة

وطنية - عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق التطورات على الساحتين اللبنانية والاقليمية مع السفير الاميركي في لبنان دايفيد هيل، وكانت جولة افق حول المستجدات الحاصلة. وهنأ هيل المشنوق على العملية الامنية في سجن رومية، مثنيا على "الدور الذي تقوم به القوى الامنية التابعة لوزارة الداخلية في بسط الامن على كل الاراضي اللبناني".

مخزومي
ثم التقى المشنوق رئيس حزب الحوار اللبناني فؤاد مخزومي وتم البحث في الاوضاع السياسية وشؤون تتعلق بمدينة بيروت على المستويات كافة.

الاحمد
واجتمع وزير الداخلية، في حضور سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشرف العام على الملف الفلسطيني في لبنان عزام الاحمد على رأس وفد من الفصائل الفلسطينية ضم امين سر منظمة التحرير في لبنان فتحي ابوالعردات، علي فيصل، ابو عماد الرفاعي، مروان عبد العال، رامز مصطفى، علي بركة، غسان ايوب، صلاح اليوسف، غازي حسن وحسن زيدان.
وتم خلال الاجتماع استعراض واقع المخيمات الفلسطينية في لبنان من كل النواحي.

وقال الاحمد بعد الاجتماع: "التقينا وزير الداخلية نهاد المشنوق في آخر لقاء في سلسلة اللقاءات التي التقينا بها مع عدد من المسؤولين اللبنانيين والتي بدأت مع دولة رئيس الوزراء تمام بك سلام ورئيس مجلس النواب وعدد من قادة الاجهزة الامنية وقائد الجيش العماد جان قهوجي. هذه خاتمة اللقاءات مع الاستاذ نهاد المشنوق بحضور جميع اعضاء اللجنة السياسية للمتابعة في الشأن الفلسطيني في لبنان والتي تمثل جميع الفصائل الفلسطينية في لبنان، واشدد جميع الفصائل الفلسطينية دون استثناء. ان الهم اللبناني والهم الفلسطيني في لبنان هم موحد مهما كانت خلافاتنا في الساحة الفلسطينية، هناك اجماع فلسطيني لترك هذه الخلافات خارج لبنان ولكننا في لبنان كفلسطينيين من مختلف الفصائل والاتجاهات موحدون لحماية واستقرار المخيم الفلسطيني والالتزام الفلسطيني الكامل والراسخ بسيادة الدولة اللبنانية وسلطتها على الاراضي اللبنانية بما فيها المخيمات الفلسطينية".

أضاف: "إننا نتكلم بوضوح وبشكل كامل. نحن لا نقوم كفلسطينيين بشيء داخل المخيم الا وفق القانون اللبناني وبالتنسيق الكامل والمطلق مع الدولة اللبنانية. نحن نعي، واستعرضنا ذلك مع معالي وزير الداخلية، محاولات استغلال المخيمات الفلسطينية من قبل قوى سواء محلية او اقليمية او دولية لاستغلال المخيم الفلسطيني والزج به للاساءة للبنان واستقراره وامنه. ونعتبر ذلك مسا بالمصالح الفلسطينية العليا. وجزء من امننا هو من امن لبنان واستقراره ولا يمكن ان نسمح لأي جهة ان تستغل المخيم الفلسطيني. وتجربة مخيم نهر البارد ماثلة كيف استخدم المخيم واسماء فلسطينيين لا علاقة لها بفلسطين، والشعب الفلسطيني هو الذي دفع الثمن. فلن نسمح بتكرار هذه التجربة. لن يكون المخيم الفلسطيني مكانا او ملجأ او لحماية اي فار من وجه العدالة في لبنان او الاساءة للبنان لأي سبب كان جنائيا او سياسيا".

وتابع الأحمد: "نحن ننسق على اعلى مستوى مع الدولة اللبنانية واجهزتها وبمقدمتهم وزارة الداخلية. ونحن محظوظون ان معالي الوزير كما هو شأن الشعب اللبناني، يعتبر القضية الفلسطينية جزءا من تاريخه وكان له دور في مسيرتنا، ويحتضننا الآن كما احتضننا الشعب اللبناني لسنوات طويلة. ونقول لولا شعب لبنان لما استمرت الثورة الفلسطينية ولما وصلنا الى بداية قيام كيان فلسطيني في فلسطين. ونحن مدينون للشعب اللبناني الى الابد بسبب ذلك. وقدم لبنان تضحيات كثيرة من اجل القضية الفلسطينية وسواء قديما او حديثا، وان شاء الله سيكون التعاون كاملا. واقول بملء فمي: استمعنا اولا قبل ان نتحدث لمعالي الوزير المشنوق ووجدنا اننا لسنا بحاجة الى ان نطرح ونتحدث. ونعتبر ما قاله وما طلبه هو ما نفكر فيه ونحن ملزمون به. وان شاء الله سيكون هناك تكامل بمهمة ضمان امن المخيمات والتي هي جزء لا يتجزأ من امن لبنان ولن يكون المخيم الفلسطيني مفتوحا امام كل المطلوبين والخارجين عن القانون اللبناني".

سئل هل هذا يعني انكم ستسلمون المطلوبين؟
اجاب: "كلامي واضح، نحن ملزمون امن لبنان. عندما يقول لنا فلان فار سنتعاون حتى يخرج هذا من المخيم ويكون بيد السلطة اللبنانية. وانا اتوقع اخبارا حول هذا الموضوع في الساعات المقبلة".

برقيات
وكان وزير الداخلية تلقى سلسلة برقيات مهنئة بالانجازات الامنية التي تحققت وابرزها من شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن ومن النائب روبير غانم ومن اللقاء الاسلامي الوحدوي.



==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب