السعودية ودعت الملك عبدالله والملك سلمان وعد بمواصلة السير على نهج أسلافه

الجمعة 23 كانون الثاني 2015 الساعة 17:05 اقليميات
وطنية - ودعت السعودية، اليوم، الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي توفي فجرا فيما وعد خليفته الملك سلمان بن عبد العزيز ب"مواصلة السير على نهج" أسلافه.

واورد بيان ملكي ايضا ان "الامير مقرن، وهو الاخ غير الشقيق للملك الراحل، بات وليا للعهد.

وتوافد العشرات من المسؤولين العرب والاجانب الى العاصمة السعودية للمشاركة في الصلاة على جنازة الملك عبدالله الذي شيع جثمانه من جامع الامام تركي بن عبدالله حيث اقيمت صلاة الجنازة، الى مقبرة العود حيث يوارى في الثرى عادة المتوفون من الاسرة الحاكمة في مراسم شديدة البساطة.

وحضر المراسم خصوصا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريفا، الى جانب زعماء دول الخليج، ولا سيما اميري الكويت وقطر وملك البحرين وحاكم الشارقة ممثلا دولة الامارات وممثل سلطان عمان.

واكد العاهل السعودي الجديد في اول كلمة له بعد اعتلائه سدة الحكم ان "المملكة بقيادته ستستمر بالسير على النهج نفسه الذي سار عليه اسلافه".

وقال الملك سلمان في كلمته التي عزى فيها الشعب السعودي بوفاة الملك عبد الله "سنظل بحول الله وقوته متمسكين بالنهج القويم الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله وعلى ايدي ابنائه من بعده رحمهم الله".

واعتبر ان الحكم في السعودية "امانة عظمى" شاء الله ان يحملها، سائلا الله ان "يمدني بعونه وتوفيقه".

ووعد بان تستمر بلاده التي تحتضن الحرمين الشريفين، اقدس المقدسات الاسلامية، ب"العمل على وحدة العرب والمسلمين".

وقال: "ان الامة العربية والاسلامية احوج ما تكون الى وحدتها وتضامنها وسنواصل في هذه البلاد. مسيرتنا بالاخذ بكل ما من شأنه (ضمان) وحدة الصف وجمع الكلمة والدفاع عن قضايا امتنا".



=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب