اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة : مع عودة التلاميذ الى مدارسهم ضمن الضوابط ووضع إستراتيجية مدروسة وفاعلة للحماية

وطنية - صدر عن اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة، البيان الاتي :
"أكد الاتحاد على ضرورة عودة التلاميذ إلى مدارسهم ضمن الضوابط الصحية مع الالتزام الكلي بالبروتوكول والشروط الصحية وضمن خطة جدية مع ممارسة الرقابة الواجبة للتأكد من حسن التطبيق.

وناشد الاتحاد المعنيين عن هذا الملف إتخاذ القرارات بناء للمعطيات الصحية وبناء للرأي العلمي الذي يحافظ على سلامة اولادنا وعلى المجتمع. وشدد الاتحاد على ان مطلق قرار يفترض ان يطبق بحزم وإذا اعتمدت الدولة خيار الإقفال فليكن إقفالا جديا وصارما كي يعطي النتيجة المرجوة خاصة وأن عدم الالتزام الكلي من شأنه إطالة أمد الازمة مما سيكبد اولادنا خسائر تعليمية فادحة من الصعب تعويضها.

وأسف الاتحاد للتخبط الذي ظهر مؤخرا بين اركان الحكومة لا سيما لجهة التضارب في القرارات مما يزيد من عدم ثقة الاهل ورفع نسبة خوفهم على مستقبل أولادهم. وطالب بضرورة وضع إستراتيجية مدروسة وفاعلة لحماية القطاع التربوي والحرص على مصلحة فلذات أكبادنا بعدم حرمانهم من حقهم الطبيعي بمواصلة التعليم بالطريقة الفضلى.

وطالب الاتحاد الحكومة والمجلس النيابي ضرورة مواكبة التلاميذ والعمل على تأمين الانترنت السريع بسرعة اعلى وسعر ارخص كما ودعم اسعار الحواسيب والالواح الذكية لأنها اصبحت من ضروريات التعليم لا من الكماليات، كما والعمل سريعا على قوننة التعليم عن بعد.

وإذ نأمل من خلال تضافر جهودنا الإرتقاء إلى حلول عملية ترضي جميع الأطراف وبالمعايير الصحية الضرورية، سوف نبقي باب المناشدة مفتوحا ودون تلكؤ الى حين التوصل إلى التطبيق السريع للتدابير المناسبة بما فيه خير مجتمعنا التربوي والإجتماعي".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب