حركة لبنان الشباب: للتعلم من شهداء الجيش شرف التضحية والوفاء للقيادة والدولة

وطنية - عقدت "حركة لبنان الشباب" إجتماعها الدوري في مقرها في عبرا برئاسة وديع حنا وحضور الأعضاء وأصدرت بيانا استذكرت فيه عشية 13 تشرين الأول "شهداء الجيش الذين قضوا في سبيل الواجب سنة 1990، والتعلم منهم شرف التضحية والوفاء للقيادة والدولة مهما كانت الظروف، لعل المسؤولين السياسيين يتعظون مما جرى ويبعدوا عن لبنان مرارة الحرب والفوضى".

وستغرب المجتمعون "الإهمال الحاصل سنويا من قبل الدولة في التحضير المسبق لمعالجة الحرائق التي تحصل في مثل هذه الأوقات من السنة، بغض النظر إذا كانت مفتعلة أو عرضية نتيجة غياب الوعي عند المواطنين، وهي تدعو الحكومة والبلديات إلى وضع استراتيجية لمكافحة الحرائق والعمل جديا ولو لمرة واحدة للحفاظ على ما تبقى من غابات وأشجار تنعش الطبيعة اللبنانية".

ودعت الى "ضرورة الإلتزام والتقيد بكافة الإجراءات من أجل مواجهة وباء كورونا من حيث التباعد الإجتماعي ولبس الكمامة وخصوصا الحجر المنزلي للمصابين، مع ضرورة التركيز على دقة نتائج فحص PCR"، داعية الحكومة "لوضع إستراتيجية واضحة لمكافحة هذه الجائحة بالتنسيق التام بين الوزارات".

ودعت الحركة الى حضور "القداس الإلهي الذي سيقام في كنيسة سيدة الإنتقال عين صوفر مساء الأربعاء 21تشرين الأول، على نية المبادرة الفرنسية لإنقاذ لبنان".

=============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب