الأربعاء 24 نيسان 2024

11:07 pm

الزوار:
متصل:

تجمع العلماء: لحكومة اختصاصيين غير حزبيين تسميهم الكتل النيابية

وطنية - اشار "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اليوم، الى انه استمع الى "الرئيس سعد الحريري بعد خروجه من لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأنه يريد حكومة اختصاصيين غير حزبيين على أساس ما تضمنته الورقة الإصلاحية للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وهذا الكلام يجب أن لا يؤدي إلى تشكيل حكومة اختصاصيين يختارهم هو لأنه في نهاية الأمر رئيس لحزب سياسي يمثل جزءا من الأقلية في البرلمان اللبناني ويمكن تطبيق هذه المعادلة من خلال تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين تسميهم الكتل النيابية التي ستشارك في الحكومة".

اضاف: "أما بالنسبة للاصلاحات الاقتصادية فإننا مع إجراء الإصلاحات التي تضمنتها الورقة الإصلاحية على أساس أن تكون ذات خلفية اقتصادية بحتة، لا أن تكون منطلقة من خلفيات سياسية هدفها إضعاف المقاومة وحصارها والتضييق عليها أو تسعى لفرض شروط سياسية ذات أبعاد سياسية خاصة ما يتعلق بالصراع العربي - الصهيوني وموجة التطبيع الخيانية الدائرة اليوم في العالم العربي".

واعلن التجمع تأييده "تكليف شخصية لتشكيل الحكومة على أن تحظى هذه الشخصية بموافقة شبه إجماعية في المجلس النيابي وأن تتبنى الورقة الإصلاحية، خاصة في جانبها الاقتصادي وأن يكون الوزراء يحظون بموافقة الكتل التي ستسمي رئيس الحكومة".

وعن قرب إنطلاق المفاوضات غير المباشرة مع العدو الصهيوني حول ترسيم الحدود البحرية أكد التجمع على أن "يلتزم الوفد اللبناني الذي أعلن عن تشكيله بالجانب التقني للنقاش من دون السماح للعدو الصهيوني بفتح أي نافذة لحوار حول مسائل أخرى مهما كان نوعها، ونحن على ثقة أن هذا الوفد سيلتزم بهذه الضوابط لما فيه مصلحة لبنان العليا".

واستنكر "استمرار العدو الصهيوني باحتجاز الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس دون أي تهمة توجه إليه، وقيام العدو الصهيوني باقتحام مخيم الأمعري في البيرة وإطلاق النار على المواطنين العزل"، معتبرا انه "يشكل جريمة ضد الإنسانية يجب على مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة أن تدينها".

كما استنكر "بدء التنفيذ العلني لاتفاقيات الذل والعار بين الإمارات العربية المتحدة والعدو الصهيوني من خلال وصول أول سفينة شحن قادمة من ميناء جبل علي في دبي محملة ببضائع من الإمارات لصالح مستثمرين صهاينة إلى ميناء حيفا".


===========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب