وينك تعا نداء هنري زغيب وميسا قرعه إلى كل لبناني في العالم

وطنية - صدرت مع مطلع هذا الأسبوع على الشاشات التلفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي الأغنية المصورة الجديدة "وينك؟ تعا" للشاعر هنري زغيب، بلحن وأداء من المغنية اللبنانية الأميركية ميسا قرعه، سجلتها وصورتها في لوس أنجلس حيث تقيم منذ سنوات وتنتج تأليفا موسيقيا للأفلام، وتلحينا لأغنيات متميزة من الموجة الرائجة في صفوف الجيل الجديد. وهي وضعت لحن هذه الأغنية الجديدة، وتغنيه باحتفالية موسيقية ومشهدية مميزة، وضعت فيها خبرتها الفنية منذ تخرجها من "معهد بركلي للموسيقى والفنون" في بوسطن، قبل أن تنتقل إلى لوس إنجلس وتنطلق في التأليف الموسيقي والغناء الحديث وتقوم بجولات غنائية على المسارح الكبرى في أميركا الشمالية وأوروبا.

والأغنية دعوة إلى كل لبناني في العالم، تستنهضه ليسهم في نهضة بلاده التي تضربها عواصف من كل نوع. وفي النص أجواء الأمل وتخطي الآلام الراهنة وعدم الوقوع في الإحباط القاتل، لأن الوطن لن يقوم من عثراته إلا بإرادة أبنائه قبل السوى. لذا تدعوهم هذه الأغنية إلى شبك الأيادي المخلصة لإعادة البناء والثقة والمستقبل كي يعود لبنان نموذجا كما كان.

ويجمع اللحن بين الجو الغربي والإيقاعات الشرقية، وغناؤها يجمع مشاهد جميلة من بيروت ومن كل لبنان، داعيا إلى النهوض المحيي الذي أراده الشاعر صاحب النص فجرا جديدا، سيطل حتما على لبنان بعد انحسار الغيوم السود العابرة اليوم في سمائه، لتكون قيامته من الدمار إلى العمار، إيمانا بأن الإرادة اللبنانية قوية طالعة من إرث لبنان التاريخي العريق".



================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب