سكرية سأل عن مصير هبات المستلزمات الطبية والتاجر المهرب للدواء

وطنية - توجه رئيس الهيئة الوطنية الصحية "الصحة حق وكرامة" الدكتور اسماعيل سكرية بسؤال الى وزارتي الدفاع والصحة، عن هبات المستلزمات الطبية التي فاقت 250 طنا حملتها 137 طائرة و4 بواخر، وقد استلمها الجيش اللبناني وأرسل لوائحها المفصلة الى وزارة الصحة، فيما أزمة المستلزمات الطبية تطل برأسها مع بدء استهلاك الثلث الاخير من المخزون في المستودعات والمستشفيات.

وقال سكرية: "اننا نسأل، وبالصوت العالي أين أصبحت هذه المستلزمات وهل توزعت وكيف. ونطالب الوزارتين (الصحة والدفاع) بكشف معلن لما تضمنته هذه الهبات، كذلك نتوجه بالسؤال الى وزارة الصحة عن الخمسين الف علبة solpadeine المسكن للالم والتي صودرت في المطار وهي في طريقها للتهريب الى الخارج، ومن هو هذا التاجر الذي استورد كمية ضخمة كهذه، اذ لا يوجد الربع منها في المستودعات والصيدليات، وذلك كي يستفيد من دعم الخمسة وثمانين بالمائة بدولار 1515 لبيعها خارج لبنان باضعاف الدولارات، ومن هم المتواطئون معه ربما ادارة ومطارا".

وختم سكرية: "اننا ننتظر ردا واضحا وسنتابع قضيتي المستلزمات والدواء وبكل الوسائل، ايمان منا بقدسية الحق وبحديث الامام علي حين سئل، من هم احقر الناس، فقال "من ازدهرت أحوالهم حين جاعت أوطانهم".


======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب