الثلاثاء 23 نيسان 2024

02:31 pm

الزوار:
متصل:

الكتلة الوطنية للحريري: بعد 17 تشرين لست المرشح الطبيعي

وطنية - رأت الكتلة الوطنية في بيان اليوم، أن "ليس طبيعيا على الإطلاق أن يطل الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري في مقابلة تلفزيونية طارحا نفسه مرشحا طبيعيا لرئاسة الحكومة، فكمن يصر على إنكار الزلزال الذي أحدثه 17 تشرين و4 آب، ما زال أركان هذه السلطة وهذه المنظومة يعتبرون أنفسهم ثوابت لا يمكن زحزحتها. وكأن شيئا لم يكن في 17 تشرين و4 آب، يحاول الحريري ترميم ما تصدع في العلاقة بين أحزاب السلطة موجها نداء مفاده تعالوا إلى كلمة سواء بيننا. وأتته الإجابات ممن انتقدهم، العتب على قدر المحبة".

وقالت: "لم الشمل بين الأحزاب الطوائف يحصل في ظل الرهان على ما ستؤول اليه الضغوط الخارجية الفرنسية - الأميركية - السعودية - الإيرانية. ورهان أحزاب السلطة يبقى على خريطة طريق ترسمها القوى الخارجية فتنفذها تلك الأحزاب من خلال حكومة على شاكلة الحكومات السابقة في تقاسم الحصص وتوزيع المغانم باسم الميثاقية".

وختمت: "ما تتجاهله تلك الأحزاب الطوائف هو أن انتفاضة اللبنانيين لم تنطفىء، ونار الغضب تحت الرماد قد تشتعل في أي لحظة. فبعد 30 عاما من الهدر والفساد والزبائنية والمذهبية لن يقبل اللبنانيون بأي شكل من الأشكال بأن يذلوا وينهبوا ويدمر وطنهم، مرة أخرى... إفهموها وارحلوا".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب