هبة طبية من الكتيبة الايطالية إلى مستشفى في برج الشمالي

وطنية - صور - قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار "اليونيفيل"، هبة طبية عبارة عن أدوية ومستلزمات ومعدات طبية وأجهزة تقويم إلى مستشفى الأمراض النفسية في برج الشمالي في قضاء صور. تأتي هذه المساعدة لدعم السكان المحليين من خلال مشاريع التعاون المدني العسكري في مجال الرعاية الصحية في البلديات الأربع والعشرين الموجودة في منطقة مسؤوليتها.

حرب
وشكر مدير المركز مصطفى حرب للكتيبة لفتتها، مشيرا إلى أن "فترة الأزمة التي يمر بها لبنان تجعل عمل الأطباء أكثر صعوبة ومبادرات كهذه لا يمكن إلا أن تكون موضع ترحيب، لأنها تلبي حاجات جميع الذين يناضلون من أجل حماية المرضى النفسيين، الذين غالبا ما يتركون لوحدهم والذين من الواجب الحفاظ على كرامتهم".

دي بينتو
بدوره، أكد قائد الكتيبة الإيطالية الكولونيل كارلو دي بينتو، الذي أشرف على حفل التسليم مع متخصصين من مكتب التعاون المدني العسكري الايطالي في "اليونيفيل"، أن "الدعم المقدم للسكان المدنيين، وفي هذه الحال للفئة الأضعف ولأكثرها تعرضا من القطاعات السكانية، هو ذات أهمية أساسية في سياق مهمة "اليونيفيل"، لأنه يحقق الهدف المزدوج المتمثل في تسهيل التطور الطبيعي للمنظمات المدنية من جهة وبناء سلام دائم في أرض عانت من مأساة الحرب من جهة أخرى".

وقال: "إن هذه الهبة التي انطلقت من خلال التعاون بين فريق التعاون المدني العسكري لفوج بيرساليري الثالث والمؤسسات المحلية وجهات مانحة إيطالية خاصة، تكتسب أهمية أكبر بالنظر إلى أن البحث عن المواد وشرائها قد تم في فترة الانتشار الكامل لوباء كوفيد-19 في إيطاليا ولبنان".

وحتم: "إن دعم السلطات المحلية وإعادة تهيئة الظروف اللازمة لمساعدة السكان، إلى جانب مراقبة وقف الأعمال العدائية ودعم القوات المسلحة اللبنانية، هي من بين المهام الرئيسية الموكلة إلى اليونيفيل بموجب القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".


================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب