التيار الاسعدي : لا تكليف ولا تأليف للحكومة قبل تبلور المشهد الإقليمي والدولي

وطنية - أكد الأمين العام ل"التيار الاسعدي" المحامي معن الاسعد في تصريح، أن "لا تكليف ولا تأليف للحكومة قبل تبلور المشهد الإقليمي والدولي، ولأن لبنان سياسيا واقتصاديا وماليا دخل مرحلة الجمود والشلل الكلي وانتظار الجميع نتائج الانتخابات الرئاسية الاميركية والسياسة الخارجية التي ستعتمد في المنطقة والعالم وتداعياتها على لبنان من خلال التفاهمات اذا حصلت أو الاستمرار في التصعيد".

وقال:"من مؤشرات هذا الانتظار تأجيل فرنسا لمؤتمر دعم لبنان من الشهر الحالي الى الشهر المقبل، ودعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الاستشارات النيابية الملزمة الى الاسبوع المقبل بالتزامن مع ومفاوضات اطار اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع الكيان الصهيوني، ووصول الموفد الأميركي شينكر الى لبنان".

ورأى الأسعد "أن السلطة الحاكمة في لبنان لا قرار لها ولا رأي وتحاول شراء الوقت بمناورات وألاعيب لاظهار نفسها انها صاحبة قرار وسيادة وأمر وهي تنتظر تبلور الموقف الدولي والاقليمي"، مؤكدا "ان الوضع ذاهب إلى التصعيد بعد الموقف الأميركي السعودي الذي يصر على استبعاد "حزب الله" في الحكومة وتصعيد الحصار على لبنان من خلال التلويح بإقفال المؤسسات المالية والمصرفية في بيئة المقاومة".

أضاف::"ان سياسة السلطة السياسية وحاكم المصرف المركزي تدعم عن قصد أو دونه سياسة الحصار على لبنان من خلال تشديد الخناق الاقتصادي والمالي والتهديد بعدم وجود احتياطات مالية لرفع الدعم عن المواد الاساسية يقابلها استمرار طبع العملة اللبنانية بكميات هائلة الذي يؤدي إلى التضخم والافلاس وارتفاع سعر صرف الدولار أمام العملة الوطنية التي تنهار بشكل سريع وتؤدي إلى ارتفاع الاسعار بشكل جنوني غير مسبوق. وكل هذا ما هو إلا تمهيد لمحاولة وضع اليد على أموال الدولة وعقاراتها بذريعة عدم وجود بديل لضمان أموال المودعين في المصارف والدائنين للدولة".

وأكد "ان الحاكم رياض سلامة ليس سوى واجهة وغطاء للسلطة وهو ينفذ مخططها لافلاس الدولة للاستيلاء على ما تبقى من أملاكها، ودخول الشركات العملاقة التي ستنقب على الغاز بشكل يسمح لها بابتزاز لبنان وسرقة خيراته".

وسأل الاسعد عن "تعهد السياسيين ورجال الدين بتحسن الوضع الاقتصادي والمالي وهم يؤمنون الغطاء والحماية للطبقة السياسية وسلامة وكل الفاسدين"، معتبرا "ان الدولة فقدت هيكليتها ووجودها وهيبتها وقد تجلى ذلك بالانتشار المسلح في البقاع الشمالي ولجوء البعض لاخذ ما يعتبره حقا له بيده وسلاحه"، متسائلا:أين القوى الأمنية أمام مشاهد الرعب المسلحة الأمر الذي يعني اننا دخلنا مرحلة شريعة الغاب"، وقال:"أن الهيكل سيسقط على رؤوس الجميع".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب