اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية حذر من رفع الدعم عن المحروقات

وطنية - جدد اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان في بيان ، تحذيره من المس "برفع الدعم عن المحروقات ولا سيما البنزين والمازوت المتعلقتين بحياة قطاع النقل البري بكافة فئاته ومعيشتهم مع عيالهم وانعكاسها على مجمل السلع والخدمات".

وسأل الاتحاد: "أين اصبحت المساعدات الشهرية لكل قطاع النقل بفئاته كافة والمحددة بإربعماية الف ليرة لبنانية للمستحقين والاكثرية الساحقة من قطاع النقل لم تستلم أي مساعدة من المسوؤل"، وطالب "قيادة الجيش بالتدقيق بهذا الامر وفقا للوائح المقدمة من وزارة الاشغال العامة والنقل".

واشار الى أن "رفع الدعم عن المواد الغذائية، يصيب كل الشعب اللبناني، وبخاصة الذين هم تحت خط الفقر وما حوله والذين يعانون من فلتان سعر صرف الليرة اللبنانية في الوقت ذاته، بإستثناء 2 بالماية من المافيات المتحكمة التي سرقت ونهبت المال العام وايضا نتيجة لغياب المراقبة والمحاسبة والهندسات المالية، والاخطر السياسات التي اعتمدت منذ ثلاثين سنة في الاقتصاد والمال والنقد واستشراء الفساد من كل حدب وصوب".

اضاف البيان:"اننا نصرخ صرخة الم، مما يعاني منه قطاع النقل البري بشكل خاص وكل الشعب اللبناني ولاسيما ذوي الدخل المحدود وسائر الفئات الشعبية من استشراء البطالة والجوع والفقر".

وطالب البيان:"بإصلاحات جدية ضمن برنامج واضح لما يؤسس لقيامة الدولة المدنية الديموقراطية واستعادة الاموال المنهوبة، كونها تشكل اعادة التوازن للنقد، ونؤكد رفضنا تحميل الشعب اللبناني ما صنعوه وما فرضوه من مآسي واوصلونا الى هذه الحالة".

ودعا البيان "كل الشعب اللبناني بكافة فئاته التي تعاني من هذا الانهيار المفتعل، للتحضر للنزول الى الشارع لمواجهة هذه المخاطر والمعاناة التي لا تحتمل، دفاعا عن لقمة العيش الكريمة".



=====================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب