السحمراني التقى الشيخ حامد وأكدا مرجعية الدستور والطائف والحقوق الفلسطينية

وطنية - زار مسؤول الشؤون الدينية في "المؤتمر الشعبي اللبناني" الدكتور أسعد السحمراني عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، في دارته في بلدة تلحميرة في حضور عضو الهيئة التنفيذية في المجلس أحمد الهضام .

وأكد السحمراني في بيان "ضرورة الاحتكام للدستور ووثيقة الطائف للوفاق الوطني وفيهما النص على انتماء لبنان وهويته العربية وصيغة العيش المشترك".

وأشار الى ان هناك "تأكيد التزام الدستور والطائف يأتي حاملا النصيحة لمن رفعوا السقف في خطابهم بشكل يبعث النوازع الطائفية والمذهبية وليس في ذلك أي مصلحة بل هو خطاب لا مسؤول يهدد لبنان واللبنانيين في وحدتهم واستقرارهم، وندعو هؤلاء المتشنجين إلى تخفيض سقف خطابهم والذهاب إلى الهوية والمواطنة والعروبة حاضنة الجميع".

أضاف: "شددنا على الموقف الذي يبين أن محافظة عكار هي النموذج اللبناني المشرق بالتزام الوحدة الوطنية والدولة الوطنية، وفي قلبها الجيش اللبناني والقوى الأمنية كافة، وإن ظهور بعض الحالات الشاذة لا يقبل به أحرار عكار من الوطنيين الحريصين على الأمن والاستقرار" .

وختم: "أكدنا خلال اللقاء دعم النضال ومسار المقاومة لتحرير فلسطين والقدس والمقدسات، وإعادة الحقوق للفلسطينيين غير منقوصة، وطرد الاحتلال، وبذلك فإن كل زحف مجاني باتجاه التطبيع مرفوض، والخيار مسارنا الرافض لكل تطبيع أو تسليم بالاحتلال أو الإملاءات الأجنبية من أي جهة أتت. ونطالب الوزارات المختصة بالزراعة والصناعة والصحة والتربية والطاقة وكل مؤسسات الخدمة العامة بإنصاف عكار والعكاريين، لأن عكار تستحق وهي تعاني حرمانا مزمنا" .



================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب