السحمراني زار زكريا وجديدة: لرفض ظواهر التطرف والتطبيع مع العدو

وطنية - عكار - زار مسؤول الشؤون الدينية في "المؤتمر الشعبي اللبناني" الدكتورأسعد السحمراني، المفتي الشيخ زيد محمد بكار زكريا في مكتبه في وقف الأمل الخيري، ورئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكارالشيخ مالك جديدة في مبنى الدائرة في حلبا.

وقال في بيان، أن اللقاءين "خلصاإلى تذكير الجميع أن ضمان الاستقرار في لبنان هوالتزام الدستور والفقرتين (ب) و(ي) من مقدمة الدستوراللتين تنصان على انتماء لبنان وهويته العربية، وعلى التزام ميثاق العيش المشترك، وبهذا لا يكون من الصحيح أن يجنح أحد باتجاه الولاء للخارج أو عدم التزام مصالح لبنان والأمة العربية".


وجدد سحمراني "رفض الجميع لكل ظواهرالتطرف وما يتشكل من خلايا دموية المفاهيم مزاجها القتل والتخريب، وبيان أن محافظة عكار ليس فيها بيئة حاضنة لمثل هؤلاء، وهي معقل الوحدة والمواطنة وبيئة الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية، وفي صفوفهما عشرات آلاف العكاريين". كما جدد "تقديم واجب العزاء والتضامن مع أهالي الشهداء ومع المؤسسة العسكرية، والتأكيد على التعاون بما يحافظ على ثقافة الاعتدال وخطاب التراحم والتحاب، وعدم قبول أي دعوات فئوية طائفيةأومذهبية أو تعصبية".

وفي الشأن الفلسطيني بارك السحمراني "لم الشمل الفلسطيني ووحدةالصف والعمل من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، ودعم خيار طرد الاحتلال ومقاومته وفي قلب ذلك تطهير القدس والمقدسات من دنس المحتلين، ورفض كل زحف مجاني للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، ورفض كل تفاوض مباشر معه أو إقراراحتلاله للتراب الوطني الفلسطيني".

وفي بموضوع النفط والغاز في لبنان، ذكرأن "لبنان حكومة وشعبا وبكل مرجعياته ضد التعامل مع الأمر الواقع، وهذا يوجب استمراراعتماد التفاوض غيرالمباشر بوساطة الأمم المتحدة".

وختم مطالبا "وزارات الخدمات، بأن تعطي عناية خاصة لعكار ومطالبها، وضبط مسألة توزيع المحروقات والدواء والسلع المدعومة، عبر محاسبة الجشعين والمستغلين".



==========ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب