دياب ترأس اجتماعا بحث في مواضيع صحية وتربوية المجذوب: ستصدر آلية المنحة المالية خلال الأسبوع المقبل

وطنية - ترأس رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب اجتماعا بحث في مواضيع صحية وتربوية، وحضره عدد من الوزراء.

وعلى الأثر، قال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب: "عقدنا اجتماعا برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وحضور عدد من الوزراء صباح اليوم، وتداولنا في مواضيع صحية وتربوية، ومن أهمها سبل دعم القرطاسية والكتب المدرسية. وتوصلنا إلى دعم مالي هو عبارة عن منحة مالية ستوزع على جميع تلامذة المدارس والثانويات الخاصة والرسمية، والمعاهد. وستصدر آلية المنحة المالية خلال الأسبوع المقبل".

أضاف: "ولا ضير من التذكير أنه تم صرف مبلغ 8,1 مليون دولار على سعر المنصة لدعم صناديق المدارس والمتوسطات الرسمية. ويعمل على مبلغ إضافي، عبارة عن أكثر من 6 ملايين دولار للمدارس والثانويات الرسمية والخاصة، سيصرف على سعر المنصة أيضا. ويعد ذلك، بداية مد يد العون إلى القطاع الرسمي لمواجهة الصعوبات الكثيرة التي تمر بها البلاد".

وتابع: "هنا، لا بد من التذكير بإلزامية الإقفال التام لجميع المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة قبل تاريخ 12 تشرين الأول 2020 على أن يصار الأسبوع المقبل إلى تقييم الوضع الصحي عبر لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا. وستعلن حينها آلية العودة التدريجية إلى التدريس".



================= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب