الثلاثاء 16 نيسان 2024

12:48 pm

الزوار:
متصل:

الشباب التقدمي قررت العزوف عن المشاركة في انتخابات اللبنانية الأميركية: إقامتها عن بعد تفقدها رسالتها

وطنية - أكدت منظمة الشباب التقدمي في بيان، أن "إقامة الانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية - الأميركية عن بعد، وإن كانت متفهمة له، في ظل الأزمات الراهنة تفقدها أهميتها ورسالتها وتحد من دورها الأساسي على صعيد الحياة الشبابية الطالبية".

وشددت على "أهمية الدور الذي يقع على عاتق المجالس الطالبية المنتخبة، الذي لا يمكن أن يستكمل في هذا الوقت وفي هذه الطريقة وفي ظل عدم تواجد الطلاب في حرم الجامعة، الأمر الذي يفقد المجالس الطالبية الفعالية والقدرة على تنفيذ برامج انتخابية دقيقة وفعالة".

وسألت: "كيف للمجلس الطالبي أن يحمل صوت الطلاب ويقوم بتمثيلهم بحق إن لم تكن لديه القدرة على التفاعل المباشر مع الطلاب ولعب الدور الإداري واللوجيستي على حد سواء؟ وكيف للمجلس أن يستنبط برامجه من وحي شكاوى الطلاب وأهدافهم، فيما الجسم الطالبي منهك بمتابعة التعليم عن بعد ومتطلباته والتأقلم مع نوعية التعليم الجديدة وهو غير موجود في حرم الجامعة؟".

وختمت: "بناء عليه ولأن الانتخابات الطالبية هي الوسيلة لإنتاج مجالس طالبية فعالة تحمل صوت الطلاب وهمومهم وليست الغاية والهدف، ولأن ذلك لا يمكن ان يكون بالغياب عن حرم الجامعة، قررت منظمة الشباب التقدمي العزوف عن المشاركة في الانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية - الأميركية لهذا العام، متمنين للجميع دوام التوفيق والنجاح الدائم".

=============== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب