(موسع) الراعي استقبل هيل وقهوجي وزار يونان وبدروس مهنئا: لدعم المؤسسة العسكرية بالوسائل كافة

الخميس 08 كانون الثاني 2015 الساعة 15:41 سياسة
وطنية - استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، السفير الاميركي ديفيد هيل مهنئا بالاعياد، ومتمنيا "للبنانيين سنة ملؤها الخير والبركة والسلام والطمأنينة".

وكان الراعي استقبل، مساء امس الاربعاء في الصرح، قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي هنأه بالأعياد وعرض لغبطته الوضع الأمني في البلاد والجهوزية التي يتمتع بها الجيش اللبناني لمواجهة اي خطر داهم.

بدوره، ثمن البطريرك الراعي الدور الذي يقوم به الجيش اللبناني وسائر القوى الامنية في هذه الظروف الأمنية والمناخية القاسية في ظل فصل الشتاء"، مشددا على "نزاهة ووطنية هذه المؤسسة ووجوب دعمها بالوسائل كافة وهي التي قدمت ولا تزال قوافل من الشهداء الأبطال في سبيل ان يبقى لبنان حرا سيدا ومستقلا".


وتناول البحث ايضا قضية العسكريين المخطوفين في عرسال والظلم اللاحق بهم وبعائلاتهم.

زوار
ومن زوار الصرح اليوم الخميس، القنصل اللبناني في المانيا مروان كلاب وكان عرض لوضع الجالية اللبنانية ولأبرز النشاطات التي تقوم بها، المطران بولس منجد الهاشم، المطران فرنسيس البيسري، ثم رئيس اتحاد كشاف لبنان السابق سامي ابوجودة الذي اثنى على "الدور القيم والهام الذي اطلع به الراعي في التسعينيات في مجال تقريب وجهات النظر بين الشبيبة المنضوية تحت لواء الكشاف من مختلف الأديان والمذاهب اللبنانية"، لافتا الى ان البطريرك الراعي الذي يغتني بنعمة التواصل مع الأشخاص على مختلف اطيافهم لا بد من ان يتوصل الى تقريب المسافات بين الفرقاء اللبنانيين لما فيه الخير العام.

تهنئة بالاعياد
وفي اطار التهنئة بالأعياد، زار البطريرك الراعي كلا من البطريرك الإنطاكي للسريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في مقر البطريركية في المتحف وبطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر في الاشرفية في حضور عدد من الأساقفة والكهنة.



============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب