الجميل عرض الاوضاع مع سفيرة كندا والتقى مطر

الخميس 08 كانون الثاني 2015 الساعة 13:54 سياسة
وطنية - استقبل الرئيس أمين الجميل في بيت الكتائب المركزي قبل ظهر اليوم، سفيرة كندا هيلاري شايلدز ادامز في زيارة وداعية. وكانت جولة افق عامة "في ما يتعلق بالدور الكندي في مساعدة لبنان بمواجهة مسألة النزوح السوري اليه".

واعلنت السفيرة ادامز انه "تم دفع اكثر من 750 مليون دولار للبنان عبر منظمات دولية حكومية وغير حكومية". وحيت ادامز الرئيس أمين الجميل كرئيس حزب واعتبرته "من اكثر الأحزاب اللبنانية استقلالية ويعبر عن ذلك في كل مواقفه السياسية وفي طريقة مقاربة الأمور العامة"، مثمنة "الجهود التي يقوم بها في لبنان للوقوف ضد تفريغ المؤسسات ومواجهة الفساد".

بدوره عبر الرئيس الجميل عن تصوره "حول قدرة لبنان وشعبه على المحافظة على النسيج الإجتماعي، بحيث لا يكون ممرا للارهاب ولكل محاولات ضرب ركائز الدولة اللبنانية".

مطر
كما استقبل الرئيس الجميل، رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة.

وقال مطر: "تشرفنا بزيارة الرئيس الجميل الذي نكن له كل محبة وكل تقدير، وكانت مناسبة بحثنا فيها المستجدات في لبنان والمنطقة وما يجري في اوروبا وفرنسا. وتطرقنا لأمور لبنان ولموضوع الرئاسة فيه، كما عرضنا لموضوع التطرف في العالم والإعتدال الذي يجب ان يكون رائدنا هنا وفي كل مكان، وهذه روح فخامة الرئيس وروح لبنان".

وختم المطران مطر:"اللقاء مع فخامته يعطي دائما امل للبنان وللمنطقة".



===========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب