لجنة برلمانية تركية تصوت على احالة وزراء سابقين على المحاكمة بتهمة الفساد

الإثنين 05 كانون الثاني 2015 الساعة 16:36 اقليميات
وطنية - اجتمعت لجنة برلمانية تركية، اليوم، للبحث في احتمال احالة اربعة وزراء سابقين الى المحكمة العليا للاشتباه في تورطهم في فضيحة فساد واسعة.

وذكرت وسائل الاعلام التركية ان "اجتماع هذه اللجنة التي تضم 14 نائبا في البرلمان، بحيث يتمتع حزب الرئيس رجب طيب اردوغان بالغالبية المطلقة، بدأ بعد ظهر اليوم".

وكانت جلسة التصويت هذه مقررة في 22 كانون الاول لكنها ارجئت بسبب انشقاقات بين الغالبية المعارضة على خلفية تكهنات نيات السلطة قبل ستة اشهر من الانتخابات التشريعية المقررة في حزيران المقبل.

وفي حال قررت اللجنة احالة الوزراء السابقين الاربعة على المحاكمة والتي ستكون سابقة منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم عام 2002، سيتعين حصول قرارها هذا على تأكيد من البرلمان في جلسة موسعة قبل نهاية كانون الثاني المقبل.

والوزراء السابقون اردوغان بيرقدار (البيئة والمجتمعات العمرانية)، ظافر تشاغلايان (الاقتصاد)، معمر غولر (الداخلية) واغيمن باغيس (الشؤون الاوروبية) متهمون بالفساد والتزوير واستغلال النفوذ.

وقدم الثلاثة الاوائل استقالاتهم، في حين أعفي الرابع من منصبه عبر تعديل وزاري طارئ في 25 كانون الاول 2013. وهم جميعا متهمون بتلقي رشاوي من رجل الاعمال الايراني الاصل رضا ضراب لتسهيل عمليات تهريب ذهب الى ايران الخاضعة لحظر دولي.



=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب