قبلان استقبل وفد اهالي العسكريين المخطوفين:على الحكومة حسم امرها وجعل هذه القضية الوطنية من أولوياتها

الإثنين 05 كانون الثاني 2015 الساعة 14:07 سياسة
وطنية - استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان وفد اهالي العسكريين المخطوفين حيث وضعوه في أجواء معاناتهم وتم عرض للتطورات في هذا الملف.

وعبر سماحته عن تضامنه مع اهالي العسكريين معتبرا "ان الدولة المتمثلة بالحكومة وقيادتي الجيش وقوى الامن مسؤولة عن اطلاق سراح العسكريين المخطوفين، لذلك يجب على الحكومة مجتمعة، حسم امرها والقيام بواجباتها الوطنية واخراج ابنائها العسكريين في اسرع وقت ومن دون مماطلة، وجعل هذه القضية الوطنية من اولوياتها، وان تجد الحل لاخراجهم".

شداد
بعد اللقاء القى خليل شداد كلمة باسم لجنة الاهالي وقال:"زيارتنا لسماحته تأتي ضمن زيارتنا للاقطاب الساسية والروحية للضغط على الحكومة من اجل الاسراع للبت بهذا الملف، حيث شدد سماحته على ان الدولة مقصرة وعلى الجيش وقوى الامن ان يتحملوا المسؤولية في هذا الملف، لان الوضع لم يعد يحتمل حيث كان هناك خطأ من البداية من قبل الدولة عندما سلموا، ونثني على جهود الوزير وائل ابو فاعور في هذا الملف وجهود اللواء عباس ابراهيم، ونتمنى الافراج عنهم في اسرع وقت ممكن".

من جهته قال حسين يوسف والد العسكري المخطوف محمد يوسف:"كل ما يقال هو تحليلات وتوقعات سياسية ولم نلمس اي شيء جدي في هذا الموضوع، ونحن لدينا امل كبير بخلية الازمة وبالرئيس تمام سلام وبكل من يتعاطى بهذا الملف وعلى رأسهم الوزير وائل ابو فاعور في هذه المرحلة التي نحن فيها نلمس شيئا ايجابيا. نأمل ان نصل الى خاتمة سعيدة ونتمنى الا يكون الوقت بعيدا ونحن قد وصلنا الى وضع مذر لدرجة اننا لم نعد قادرين على التحمل".

تابع:"ان الزيارات التي نقوم بها تجاه الاطياف هي على الاقل من اجل توحيد الكلمة وخاصة انها كانت في فترة سابقة غير موحدة، ونحن كاهالي نريد ان نأخذ كلمة من الجميع والحمد لله ان موقفهم كان موحدا لأول مرة في تاريخ لبنان كما ونشكر كل من تعاطى بهذا الملف من ناحية ايجابية".

واضاف:"نأمل ان يكون كل انسان اعطى كلمة تكون كلمة شرف وان يلتزم بها حتى آخر لحظة حتى اخراج الشباب المأسورين، فيعودوا الى اهلهم ومؤسساتهم، ونشد على يد كل انسان قادر ان يخدم في هذا الملف فلا احد سيمنعه من ذلك، ونرحب به كان من يكون، ولا نريد من يبيع ويشتري فينا لاننا لسنا سلعة وهذه المؤسسة هي لكل لبنان ولا نسمح لاحد ان يجعلها سلعة. نحن اخذنا قرارا ان نكون حذرين وحريصين على كل المعلومات اعلاميا لانه وبكل اسف في المرات السابقة استغلت بعض المعلومات فاليوم الدولة وخلية الازمة مسؤولة عن هذا الملف ولسنا نحن".



======== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب