النابلسي : لوحدة المسلمين على اساس ثقافة انسانية شاملة

الجمعة 02 كانون الثاني 2015 الساعة 12:28 سياسة
وطنية - رأى الشيخ عفيف النابلسي في تصريح، ان "ليس هناك مؤشرات كافية على أن العام الجديد سيكون عام التسويات وتوقف الحروب"، معتبرا ان "ما يشاع من أجواء تفاؤل لا تعبر بالكامل عن الحقائق، وإنما هي مجرد أمنيات تتضارب الأراء حول إمكانية ترجمتها في ظل التصادم والتناقض بين مصالح الدول الصغيرة منها والكبيرة" .

اضاف :"ان الاساس في أي استقرار نموذجي في المنطقة، يكمن في استعادة الفلسطينيين حقوقهم الكاملة، وخروج القوات الأجنبية المحتلة بلا قيد أو شرط، وإستعادة الأمم المتحدة دورها الوازن في تعزيز الروابط القيمة والاقتصادية والثقافية بين الشعوب والدول بما يفتح أفقا في جدار هذا العالم الذي تحول إلى غابة يستند القانون فيها إلى الأقوى. ولا تزال الدول القابضة على مقدرات العالم تتعامل مع كثير من القضايا باستعلاء ولامسؤولية، خصوصا قضايا أمتنا ومنطقتنا حيث يلتزمون منهجا يقوم على تأجيج المشاعر المذهبية والطائفية والعرقية وإشاعة الفوضى والتخريب وتهشيم الدول الوطنية بغرض الاستيلاء على ما تبقى من ثروات".

وشدد النابلسي على "وحدة المسلمين على أساس ثقافة إنسانية شاملة، وعلى ضرورة وحدة العرب على قاعدة حضارية تتجلى فيها معاني اللقاء والحوار والتسامح والتعددية كي تلتقي طموحات الإنسان مع رسالة السماء".



=======م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب