أوهانيان زارت عائلة الشهيد محمد عطوي معزية

وطنية - النبطية - زارت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه اوهانيان بلدة حاروف الجنوبية، يرافقها رئيسة مصلحة الديوان ومصلحة الرياضة في الوزارة فاديا حلال ومحمد عويدات، لتقديم واجب العزاء لعائلة لاعب كرة القدم محمد عطوي الذي توفي مثأثرا بجراحه نتيجة رصاصة طائشة اصابته برأسه في منطقة الكولا في بيروت، وذلك في حضور فاعليات حزبية واجتماعية من البلدة.

واعتبرت أوهانيان أن "استشهاد محمد بالطريقة الظالمة التي حصلت، تركت أثرا فينا جميعا، خصوصا أنه شاب أعطى حياته للرياضة ولكرة القدم، وكان بعيدا تماما عن السياسة وصراعاتها، وكان إنسانا طيبا ونظيفا ومميزا ومرضيا لوالديه وكان حضن العائلة".

وقالت: "أتوجه اليكم بالتعزية الصادقة بإستشهاد محمد، وأدعو القوى الأمنية المسؤولة عن هذا الملف لمتابعته إلى خواتيمه، حتى تبيان الحقيقة الكاملة، وتوقيف القاتل ومحاسبته، وأدعو القوى الأمنية المعنية إلى تطبيق رادع للقانون في موضوع إطلاق النار العشوائي في كل مناسبة فرح أم حزن".

اضافت: "يوم الجمعة الماضية اتصلت برئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب، واقترحت عليه أن يعامل محمد عطوي معاملة شهداء المؤسسة العسكرية، كونه أفنى حياته في الرياضة، وهو شهيد الوطن، وكان دولة الرئيس مرحبا وتبنى الفكرة من دون تردد، وأمس قام اللواء محمد خير بالتعزية بإسمه وأبلغكم قرار دولته، وهو ما سيترتب عليه مساعدة مادية، أي أقل ما يمكن أن نقدمه حتى نكون إلى جانبكم".

وتوجهت الوزيرة أوهانيان إلى والدة الشهيد بالقول: "أم علي، شاهدتك على التلفزيون وانبهرت بإيمانك وشجاعتك وأمومتك الراقية، ولا أستطيع إلا أن أقول لك ولأبو علي الله يرحم شهيد لبنان ويصبركما".

وقال والد الشهيد لاوهانيان: "زيارتك لنا اليوم للتعزية بفقيد لبنان كله، ابني محمد الذي هو خسارة كبيرة لا تعوض، ولكن هذه مشيئة الله، والحمد لله على كل شيء، اشكرك والرئيس دياب على اعتبار الشهيد محمد عطوي شهيد الوطن وشهيد المؤسسة العسكرية".



===========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب