التويني: العدو يبحث مع الطرف الاميركي صفقة محتملة لبيع مقاتلات f35 للامارات بينما يحاول لبنان جاهدا أن يولد حكومة

وطنية - قال الوزير السابق نقولا التويني في بيان اليوم: "لفتني اليوم خبر سفر وزير دفاع العدو الى واشنطن على راس وفد عسكري وعلمي وعنوان أمر المهمة الى واشنطن ضمان التفوق النوعي العسكري الاسرائيلي في المنطقة، وعنوان ملحق سيبحث مع الطرف الاميركي صفقة محتملة لبيع مقاتلات f35 للامارات، هكذا بينما يحاول لبنان جاهدا أن يولد حكومة ويضمد جراحه".

أضاف: "العدو الذي وقع اتفاقية سلام مع الامارات لا يغفو بل يريد ضمان تفوقه والتأكد من نوعية العتاد الذي سوف يباع لدولة وقع معها معاهدة سلام للتو. هكذا تعمل اسرائيل سلما او حربا، تبحث عن التفوق الدائم العسكري النوعي لانها تعلم تماما انها دولة الاحتلال وان جميع المعاهدات مع العرب وجدت لكي تدوسها هي أولا عند الضرورة التي تحددها هي بمفردها حين تشاء، وحقيقة أخرى أن حال الحرب دائمة وحالات السلام هدنة قررتها هي لتمكينها بالوقت والجهد للتحضير لمعادلة قوة جديدة أفضل تتفوق بها على العرب من المحيط الى الخليج".

وتابع: "هذا هو عقل الاستراتيجية الاسرائيلية الدائم منذ انشائها جدلية الحرب والهدنة، محركها الاعتداء الدائم والمكاسب المتراكمة، حلم صهيون ان يتوجوا ملوكا على ارض وشعب لا علاقة لهم بها او به الا خرافات من نسج الخيال والدجل. وقد نجحوا ونجح الغرب في بناء دولة الكذب والدجل التاريخي وعملوا من ارض العرب ساحة للقتال الدائم. منذ الحرب العالمية الاولى حتى اليوم لم تستكن هذه البقعة الجغرافية العربية التي تمتد على 7 بحور والتي تكنز 50 بالمئة من الطاقة البترولية والمعدنية العالمية وحتى يومنا هذا، فما يحصل في لبنان وسوريا والعراق ومحاصرة مصر من ليبيا الى سيناء الى النيل وبقع عربية أخرى، هو دفع ثمن عدم الاستقرار كل يوم، وجعل حياة الشعوب العربية أياما عسيرة ومظلمة، فقدان الامل والهجرة مصيرها".



=================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب