روتاري زحلة سلم مستشفى الياس الهراوي الحكومي جهاز تنفس ومعدات طبية

وطنية - قدم نادي روتاري زحلة - البقاع جهاز تنفس لمستشفى الياس الهراوي الحكومي في زحلة بالاضافة الى 100 لباس مخصص لنقل مصابي فيروس كورونا وكمية كبيرة من الماسكات الواقية والماسكات الطبية. ولفت في بيان الى أن الخطوة أتت "من ضمن مساعيه الهادفة الى تنمية مناطق تواجده، ونظرا لتفشي فيروس كورونا مع ما رافق ذلك من بروز حاجات خاصة متعلقة بحاجة المستشفيات الى أجهزة تنفس ومعدات تساعدها لتكون على أهبة الاستعداد لمواكبة التطورات الصحية الخطيرة التي ترافق انتشار هذا الوباء".

حضر الحفل مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 وليد المهتار، مدير مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي الدكتور نقولا معكرون، رئيس مصلحة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، رئيس اقليم البقاع في الصليب الأحمر اللبناني- زحلة قسم الاسعاف والكوارث جوزف داوود، وفد من اللجنة الروتارية الفرنسية اللبنانية ووفد من نادي روتاري فرنسا.

تخلل الاحتفال كلمة لنائب رئيس نادي روتاري زحلة - البقاع مساعد المحافظ طوني ابونعوم شكر فيها باسم رئيسة النادي مهى معلوف قاصوف "كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع والذي يعود بالنفع على أبناء المدينة ككل"، معددا أهم إنجازات النادي حتى تاريخه. ولفت الى أن "النادي قام بنشاطات عدة داعمة للمتضررين من جراء الإنفجار الكارثي الذي حل بمرفأ بيروت كتأمين سكن بديل، وتجهيز بعض المنازل، وتوزيع مواد غذائية، أجهزة إنارة، وغيرها من المساعدات".

بعدها تحدث الرئيس السابق لنادي روتاري زحلة- البقاع النائب السابق جوزف صعب معلوف رئيس لجنة التمويل والذي أشرف على هذا المشروع منذ إطلاقه، مرحبا بالوفد الفرنسي منوها بالعمل الذي قام به النادي و"الجهد الذي بذلته رئيسة النادي مهى معلوف قاصوف كي يصبح حيز التنفيذ"، متحدثا عن "المراحل التي مر بها وصولا الى هذه اللحظة أي لحظة التسليم".
وأشار الى أن "المستشفى ستبقى من أولويات النادي وان الروتاري لن يوفر جهدا إلا وسيقوم به ليخدم مدينته" واعدا "بمزيد من المشاريع الصحية والتنموية". وختم شاكرا كل من ساهم بإنجاح هذا المشروع وخص بالذكر: Club Zahle - Montreal, RC Troy, RC willisauw and RC Aarau for their support.

بدوره، شكر معكرون نادي الروتاري بشكل عام ونادي زحلة بشكل خاص على هذه الهبة متمنيا "المزيد من المشاريع المستقبلية". وفي ختام الجلسة، تم توقيع اتفاقية بين الطرفين وتسليم المعدات.


================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب