الحملة الأهلية لنصرة فلسطين نددت باتفاقات التطبيع: للاسراع بتشكيل حكومة قوية وكفوءة

وطنية - دعت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، في بيان اثر اجتماعها الاسبوعي في دار الندوة، الى "اجراء استفتاءات شعبية في كل دولة توجهت نحو التطبيع ووقعت اتفاقات مع العدو".
واكدت "مخاطر هذه الاتفاقات على السلام في المنطقة وعلى مستوى الأمة كلها".

وحيا المجتمعون "وقفة الشعب الفلسطيني الموحدة بوجه هذه الاتفاقات التطبيعية الخطيرة"، كما حيوا "المواقف الشعبية العربية والإسلامية.. التي تؤكد إن قضية فلسطين، رغم كل ما تعرضت له هي قضية مركزية لكل أبناء الأمة العربية والإسلامية".

وفي الذكرى 38 لمجازر صبرا وشاتيلا، اعتبر المجتمعون انها "واحدة من أبشع مجازر العصر والتي ما زال مرتكبوها بلا عقاب"، داعين الى "مواجهة قضائية وقانونية دولية لكل مرتكبي المجازر بحق شعبنا وأمتنا".

من جهة ثانية، اكدت الحملة "أهمية تجاوز كل المعوقات والعراقيل الموضوعة أمام تشكيل حكومة قادرة كفوءة تشيع الارتياح في صفوف اللبنانيين جميعا"، محذرين من مخاطر الانزلاق في فرض حكومة "أمر واقع" في لبنان، معتبرين ان "أي نهج إقصائي لفريق لبناني وازن هو نهج يؤدي الى اهتزاز الأوضاع في البلاد".

ودعا المجتمعون الى "الإسراع في التحقيق في الأمور المصرفية والمالية، انطلاقا من مبدأ التلازم بين مقاومة الاحتلال ومشاريعه المتعددة ومقاومة الفساد وعناوينه المعروفة".


======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب