إطلاق حملة نظافة لمدة 40 يوما في بعلبك بالتعاون مع اليونيسف

وطنية- أطلقت "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب"، بالاشتراك مع بلدية بعلبك، وبالتعاون مع منظمة "اليونيسف"، حملة نظافة في شوارع وأحياء مدينة بعلبك تستمر لمدة 40 يوماً، ابتداء من مدخل بعلبك الجنوبي.


بلوق
وتحدث رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، مشيرا إلى أن "هذه الحملة المتواصلة لمدة 40 يوما يشارك فيها 25 عامل نظافة من البلدية، إلى جانب 40 شابا من الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، لتكون مدينة بعلبك على الدوام لائقة بناسها وأهلها الشرفاء، فالنظافة وجه حضاري لأي مدينة، فكيف الحال بأهم مدينة أثرية في الشرق الأوسط، لا بل في العالم أجمع".


وأضاف: "بعد هذه الحملة سنضطر آسفين إلى تحرير محاضر ضبط بحق كل من لا يراعي شروط النظافة العامة، أو من يرمي الركام والأوساخ في الأحياء وعلى الطرقات".


وتمنى على كل سكان بعلبك "التعاون مع البلدية، سواء بالمحافظة على بيئة سليمة ونظيفة، او بالنصيحة وتقديم الاقتراحات التي تحسن واقع الحال، أو بالانتقاد البناء بعيدا عن الافتراء والمواقف السلبية المسبقة".


وطالب وزارة المالية ب"الإفراج عن مستحقات البلديات من الصندوق البلدي المستقل وعائدات الخليوي، لتتمكن من القيام بواجبها ومهامها وخدمة المواطنين بالشكل اللائق، فلم يعد بمقدورنا الاستدانة لدفع نصف راتب للعمال والموظفين شهريا".


العصيدي
بدوره، منسق الحملة قاسم العصيدي قال: "نحن حريصون على أن تشمل الحملة كل شوارع وأحياء مدينة بعلبك، ونشكر منظمة اليونيسف على دعمها، كما نشكر تعاون البلدية الدائم، وهي السباقة في خدمة الإنسان والمجتمع".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب