الرئيسة العالمية لراهبات المحبة زارت وادي قاديشا

وطنية - زارت الرئيسة العامة العالمية ل"راهبات المحبة القديس فانسان دي بول - خادمات الفقراء" الأم فرانسوا سيوتي، اليوم، دير الحبساء والنساك في وادي قاديشا برفقة المطران جورج بو جوده راعي أبرشية طرابلس المارونية رئيس اللجنة الأسقفية للتعاون الرسالي بين الكنائس ولراعوية المهاجرين والمتنقلين، مع وفد من الراهبات اللعازاريات الذي ضم كلا من الرئيسة الإقليمية في الشرق ولبنان الأم لوريس عبيد، المستشارة العالمية الأم لويزا فاري، رئيسة مدرسة دار النور في ضهر العين - الكورة الأخت رانية القزي، وكان في إستقبالهم رئيس الدير ومرشد الحبساء الأب مخايل فنيانوس ومنسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي في الشمال والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الزميل جوزاف محفوض والأباء والرهبان.

وكانت للرئيسة العامة العالمية جولة في أنحاء الدير وعلى المعالم الأثرية والتاريخية فيه، برفقة بو جوده ومحفوض.

المحطة الأولى كانت في كنيسة الدير الأثرية المرصعة حجارتها بالرصاص لأي حدث من الزلازل والقناطر الليتورجية التي ترمز الرسل الأثني عشر وكرسي الإعتراف وذخائر قديسي لبنان وجرن العماد المقدس والأجراص والقبب الثلاث التي ترمز إلى الثالوث الأقدس.

أما المحطة الثانية فكانت في المغارة العجائبية التي يوجد فيها الجنازير. والمحطة الأخيرة في صالون الدير الكبير حيث تمت الضيافة اللبنانية من منتوجات الدير.

ونوهت الرئيسة العالمية بهذا الدير العريق والقيمين عليه، والصرح الكنسي والمزار التاريخي الموجود على خريطة التراث العالمي ومنظمة الأونيسكو.



=============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب