مجدلاني: لا أوافق على دعوة جنبلاط إلى تشريع الحشيشة وإلا فعلى الوطن السلام

السبت 13 كانون الأول 2014 الساعة 20:50 سياسة
وطنية - أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني، تأييده حملة وزير الصحة وائل أبو فاعور، لكنه لفت إلى أنه "لا يمكن أن تستمر بهذه الطريقة من دون قانون سلامة الغذاء"، مؤكدا أنها "كانت جيدة اعلاميا وعمليا".

وقال في حديث إلى قناة "ال بي سي": "لقد سبق وقدمت قانون باسل الفليحان لسلامة الغذاء، لانه اول شخص اجتهد، وبدأ بالتفتيش عن قوننة سلامة الغذاء، لانه اكتشف المشاكل منذ العام 2001، وتقدمت باقتراح قانون وتدرسه اللجنة الفرعية، الى جانب اقتراح تقدم به الرئيس نجيب ميقاتي والنائب احمد كرامي، واعتقد انه من الاسبوع المقبل سننتهي من صياغة الصيغة النهائية لاقتراح قانون باسل فليحان مع بعض التعديلات".

وأوضح ان "اهم ما ينص عليه القانون، انشاء هيئة وطنية لسلامة الغذاء، تعنى بمراقبة وتتبع الغذاء من الألف الى الياء، اي من الارض الى الطاولة".

وعن تغريدة النائب وليد جنبلاط على موقع تويتر، التي دعا فيها الى تشريع زراعة الحشيشة في لبنان، علق: "لا اوافق على هذه الدعوة، والا لنفتح السجون والحدود ونلغي الجمارك ونفتح البلد أمام كل من يبيع المخدرات".

وإذ سأل: "ما الهدف من زراعة الحشيشة؟ اعتبر ان "الحديث عن استخدام زراعتها لامور طبية وصحية، كحال بعض الدول، لا يمكن تطبيقه في لبنان، لأن في لبنان دويلات، وليس دولة. ومع الاسف الدويلات اقوى من الدولة".

وختم: "لا اعرف الى اين ستؤدي عملية تشريع زراعة الحشيشة، واذا ذهبنا في هذا المنحى فعلى الوطن السلام".

تغريدة جنبلاط

وكان النائب وليد جنبلاط قد غرد على موقع تويتر مساء اليوم: "آن الأوان للسماح بزراعة الحشيشة، وإلغاء مذكرات التوقيف بحق المطلوبين في هذا الحقل".


=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب