جولة لحماس على الفصائل الفلسطينية في عين الحلوة: زيارة هنية استثنائية واستراتيجية

وطنية - جال وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على عدد من الفصائل الفلسطينية والإسلامية في مخيم عين الحلوة، حيث ترأس الوفد المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، يرافقه نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صيدا ومخيماتها محمد أبو ليلى، المسؤول السياسي للحركة في مخيم عين الحلوة خالد زعيتر ونائب مسؤول القوة الأمنية المشتركة أبو عبد الله قبلاوي.

وشملت الزيارة كلا من أمير الحركة الإسلامية الشيخ جمال خطاب، ونائب قائد الأمن الوطني في لبنان اللواء منير المقدح والمسؤول السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة "فؤاد عثمان،"، ومسؤول الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد "أبو أشرف العرموشي"، وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد عبد الهادي الاسدي.

وأكد الوفد أن "زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لمخيم عين الحلوة، استثنائية واستراتيجية وتعزز من مكانة اللاجئين الفلسطينيين، وتعيد الاعتبار لمكانتهم ودورهم في ساحة لبنان، خصوصا أن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة تعتبر أول زيارة لزعيم وطني فلسطيني لمخيمات لبنان منذ سنوات طويلة".

كما شدد وفد الحركة على ان "جولة هنية للمخيم، تأتي في مسار التشديد على تتويج الوحدة الوطنية بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله، وأن وحدة الموقف الفلسطيني تعمل على تعزيز مواجهة كل ما يحاك ضد القضية الفلسطينية".

وشكر وفد الحركة "الفصائل الفلسطينية والإسلامية على حضورها في استقبال هنية وتجسيد مشهد الوحدة الوطنية داخل مخيم عين الحلوة".

بدورها، أكدت الفصائل الفلسطينية والإسلامية أن "زيارة هنية أعطت زخما ومكانة وحضورا وأملا لدى أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، وجسدت معاني الوحدة الوطنية، وأعادت إحياء ملف قضية اللاجئين وصوّبت على خيار الشعب الفلسطيني بالمقاومة، معتبرة أن هذه الزيارة "كانت استثنائية وحملت رسائل سياسية بالغة الأهمية، وفي توقيت خطير تهرول فيها بعض الدول العربية للتطبيع مع العدو الصهيوني".

وأكدت الفصائل "على رمزية اسماعيل هنية بصفته زعيما فلسطينيا وهامة وطنية، لها مكانتها بين أبناء شعبنا وأمتنا".



===========================أ.أ.


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب