الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث اعلنت نتائج مباراة العلوم 2020

وطنية - اشارت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في بيان، انه "بعد إجراء السنوية السابعة عشرة لمباراة العلوم يومي 27 و28 الحالي ، أونلاين عبر تطبيق Microsoft Teams بمشاركة 58 مشروع من 45 مدرسة، أعلن رئيس الهيئة رضوان شعيب النتائج مباشرةً عبر صفحة الهيئة الوطنية على فايسبوك عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم.

واستخدمت إدارة الهيئة الوطنية منصة Microsoft Teams لإجراء هذه المباراة، حيث قام الطلاب المشاركون بتحميل أفلام مصورة وملصقات (posters) عن مشاريعهم على المنصة حيث جرت عملية التحكيم.

قام بتحكيم المشاريع المشاركة هيئة التحكيم في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والتي تتألف من أساتذة جامعيين وخبراء ومرشدين تربويين. بلغ عددهم أكثر من ستين وبلغ المعدل الاجمالي لعدد الحكام بالمشروع 8.2".

افتتح شعيب إعلان النتائج بكلمة تضامن مع شهداء إنفجار بيروت، ووجه تحيةً للعاملين في مكافحة وباء كورونا. كما وجه تحية لروح الراحل الدكتور محسن جواد أحد مؤسسي الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث. ثم هنأ الطلاب على "مثابرتهم لتقديم الابتكارات والأساتذة المشرفين على المشاريع لمواكبة طلابهم رغم كل الظروف الصعبة التي مروا بها".
وشكر "فريق العمل لجهوده المبذولة لإنجاح الحدث، والحكام الذين أعطوا من وقتهم ولفت إلى معدل التحكيم العالي لكل مشروع هذه السنة". كما توجه ب"الشكر لجمعية سند لبنان والتي قدمت جائزة حكمت ناصر للابتكار بقيمة ألفين دولار". وذكر بأن "العلامات جرى وضعها عبر النظام التحكيمي الذي طوره الفريق التقني في الهيئة".

واشار البيان الى انه "فاز بجائزة حكمت ناصر للابتكار ثلاثة ابتكارات هي "طائرة الكورونا" للطالبة زينب طباجة بإشراف الأستاذ حبيب القاق من ثانوية العصر الحديثة، "تايم تو أبدايت" للطالبين جاد دويهي وكريست صارجي بإشراف الأستاذة ريتا أبي خليل من مدرسة راهبات الصليب، "روبوت فاتح للمجاري" للطلاب محمد جواد شرارة، علي كحيل، حسن مقداد، حيدر ماضي بإشراف الأستاذ هاني علوش من ثانوية المصطفى - النبطية.

ويمكن تحميل النتائج كاملةً عبر الرابط التالي: http://www.nasr.org.lb/download/1141/.



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب