سلام سمى أديب: على الجميع الإدراك أنها الفرصة الأخيرة للبنان واللبنانيين

وطنية - رأى الرئيس تمام سلام من قصر بعبدا، أن "البلد يمر في مأزق صعب جدا وحالة عصيبة، وتراكم الكثير من الأمور التي أوصلت الجميع إلى مكان يجب أن تبذل فيه جهود جبارة وكبيرة"، لافتا الى أنه "على جميع المسؤولين الإدراك أن هذه الفرصة وبتقديري هي الأخيرة للبنان وللبنانيين الذين عليهم أن ينقذوا وطنهم انطلاقا من تفاهمهم وبدعم عربي ودولي".

ودعا "لتشكيل حكومة إنقاذ في أقرب فرصة تتمكن من وضع هدف لعمل سريع لتلافي وتصحيح كل الأخطاء التي أوصلتنا الى ما وصلنا اليه".

وقال: "سميت الدكتور مصطفى أديب وهو أديب بكل ما للكلمة من معنى فحمله وحمل البلد سيكون ثقيلا، والله يقدرنا ان ندعمه ونوفر له كل ما يلزم لننتقل إلى مرحلة فيها القليل من الأمل خلافا للمرحلة السابقة".

أضاف: "الأمور وصلت إلى مرحلة فقدان الامل، ولكن لبنان بدو يبقى لبنان وبدنا نبقى فيه جميعا، وعلينا أن نحمل المسؤولية غير السهلة بعد التراكمات التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه. كان لا بد من الوصول الى توافق حول اسم وعلينا ان نعطيه افضل الحظوظ".

وقال: "نسعى وآمل أن نستطيع فعل شيء علما ان هناك من يرى ان لا أمل في هذا البلد، وأعرف الكثير من اللبنانيين يأخذون قرارا صعبا بترك بلدهم والهجرة الى بلد آخر، ولكن لبنان سيبقى ويجب أن نبقى فيه ونحمل المسؤولية وهي غير سهلة من جراء التراكمات التي أوصلتنا إلى ما وصلنا اليه".

وعن رفضه لتسميته لتشكيل حكومة جديدة، أجاب: "كنت واضحا بالنسبة لسبب رفضي تسميتي لرئاسة الحكومة ولا زلت عند موقفي".



============= و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب