وزير الداخلية التقى بلامبلي ووفدا من مؤسسة العرفان سفير مصر: نعاني معا من خطر الارهاب وسنواجهه بأسلوب علمي وحديث

الثلاثاء 02 كانون الأول 2014 الساعة 14:57 سياسة
وطنية - عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، مع سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين زايد، في حضور المستشار في السفارة نادر زكي، وكانت مناسبة تم خلالها التطرق الى استكمال المواضيع التي اثارها المشنوق مع المسؤولين المصريين.

سفير مصر
وبعد اللقاء، قال زايد: "تشرفت بمقابلة معالي وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق لبحث كيفية تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وبشكل خاص في مجال التعاون الامني. وتطرقنا الى كل مجالات التعاون السياسي ومعالي الوزير حريص مثلما نحن حريصون بقوة في مصر على تطوير هذه العلاقات ودعمها وانتقالها الى مرحلة جديدة بإذن الله. وبحثنا ايضا في كيفية تطوير البعثة الازهرية في لبنان، وهناك افكار جديدة في هذا الصدد سيتم العمل على تفعيلها".

أضاف: "ان البعثة الازهرية موجودة في لبنان، ولكن هناك حرص من فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب على ان تلعب هذه البعثة دور تدعيم الاعتدال ونشر فكر الاعتدال، فكر المسلمين الحقيقي، وهذه البعثة سيتم العمل على رفع كفاءاتها وقدراتها واسهامها في دعم المجتمع اللبناني الشقيق".

وسئل: يعاني لبنان ومصر من الخطر نفسه وهو الخطر الارهابي، فهل سيلحظ اللبنانيون تعاونا مباشرا بين البلدين لمكافحة هذا الخطر؟
اجاب: "ان معالي الوزير بحث هذه الامور خلال زيارته الى القاهرة مؤخرا مع شقيقه وزير الداخلية المصري وهناك خطط سيتم تفعيلها بحيث يشعر المواطن المصري واللبناني بما يخدم الشعبين. نحن نواجه خطرا واحدا في المنطقة وسنعمل على مواجهته بأسلوب علمي وحديث يقوم على المزج بين الادوات الطبيعية في المواجهة، من ادوات امنية كذلك الادوات الفكرية التي نحتاجها كمسلمين وكعرب في هذه المرحلة".

سئل: هل بحثتم في دعم الجيش اللبناني والقوى الامنية على مستوى العتاد خصوصا ان هناك هبة سعودية قدمت الى لبنان بهذا الخصوص؟
اجاب: "لم ندخل في التفاصيل بعد، لكن اؤكد حقيقة اساسية ان مصر مستعدة لدعم كل الاخوة العرب في كل المجالات، وهناك التزام مصري ثابت بدعم لبنان، وبالتالي كل ما سيطلبه لبنان سنحرص على تقديمه".

العرفان
ثم التقى وزير الداخلية وفدا من مؤسسة "العرفان" برئاسة الشيخ علي زين الدين، وتم البحث في الاوضاع العامة وشؤون المؤسسة.

بلامبلي
ثم التقى ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي.



==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب