باسيل التقى رئيس وزراء ساحل العاج وافتتح مكتب السفارة اللبنانية في ابيدجان

الثلاثاء 02 كانون الأول 2014 الساعة 13:38 سياسة
وطنية - التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الموجود في ساحل العاج، مساء أمس، رئيس وزراء البلاد دانيال كايلان دونكان الذي حيا دور الجالية اللبنانية ووصفها ب"المنصة الاقتصادية الى الشرق الاوسط"، مؤكدا "أن بلاده تتخذ اجراءات كبيرة لتسهيل عمل المصارف"، مشيرا الى "أن اللبنانيين يلمعون في كل المجالات ولا سيما في قطاع الزراعة".

وكان الوزير باسيل قد افتتح مكتب السفارة اللبنانية في أبيدجان في حضور الوزير السابق فادي عبود، القائم بالاعمال وسام كلاكش وسلفه أحمد سويدان، والمستشار أمل أبو زيد وجال على أقسام السفارة. وقد عرض سويدان آلية تسجيل الجالية اللبنانية في ساحل العاج.

وأعلن باسيل انه دعا وزير الشؤون الخارجية في ساحل العاج الى افتتاح سفارة بلاده في لبنان.

والتقى الوزير باسيل وفدا من الجالية اللبنانية في حفل استقبال اقيم في أبيدجان، ودعا في كلمة له بالمناسبة، "اللبنانيين في الاغتراب الى الابتعاد عن المشاكل الداخلية والاستمرار باعطاء صورة مشرقة عن لبنان"، مثنيا على "جهودهم المهمة في افريقيا رغم عددهم القليل نسبيا".

وحل باسيل ضيف شرف على العشاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة برئاسة الدكتور جوزف الخوري في فندق تياما في أبيدجان في حضور نخبة من رجال الاعمال اللبنانيين.


وللمناسبة سرد الوزير أمام الحضور وقائع لقائه مع السفراء والدبلوماسيين اللبنانيين في أفريقيا وأبرز الامور التي تم البحث بها بهدف تعزيز التعاون.



========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب