المطران خوري وجه نداء عالميا تحت عنوان : معا من اجل الحسكة

وطنية - توجه متروبوليت سيدة الفردوس في البرازيل للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج خوري بنداء عالمي تحت عنوان :معا من أجل الحسكة جاء فيه : " لمن له اذنان فليسمع...أنقذوا الحسكة... الحسكة عطشى...، الحسكة حزينة...، الحسكة جريحة...الحسكة مريضة...، و مرضها هو قسوة جيرانها عليها و على شعبها.


إلى متى تبقى الحسكة عطشى؟ و إلى متى يبقى العالم صامتا خانعا.
إلى متى تبقى جمعية حقوق الإنسان (إذ كانت فعلا...) خاضعة و متواطئة مع قرارات الدول التي لا تعرف ما معنى الإنسانية....؟ أين هي هذه الجمعيات التي تتباها بالعرض و الطول و كأنها طاووس لا يرى سوى ذيله الملون...؟ أين هذه الجمعيات؟ و أين هي الأمم المتحدة (إذ كانت فعلا متحدة)؟ و أين هو مجلس الأمن؟ (الذي أصبح مجلس أمني) يدافع عن مصالح هذه الدول التي تتغنى بالديمقراطية و الحرية و العدالة و هي بعيدة كل البعد عن هذه الصفات... أين هم هؤلاء شبه الرجال القابعين في قصورهم و الذين يقفون على المنابر متابهين بلباسهم و ربطات اعناقهم...؟


أين هم أولئك الجالسين خلف الطاولات في المنابر الدولية أمام عيون الكاميرات و المشغلين بالدعاية لبعض قارورات من المياه و هم يرون ما تفعله تركيا و رئيسها، الذي يدعي الديمقراطية و حرصه على الإنسان...،بشعب الحسكة...؟


ألم يحن الوقت لكي تصدر هذه الدول قراراتها الإنسانية، تجبر هذا المتعجرف و أدواته، وهي تشاهد مئات بل ملايين الأشخاص يموتون من العطش فهل هذا كله لسيتعبدوا شعب الحسكة الأبي و الجبار و ذو التاريخ العريق في الجزيرة السورية؟ أنقذوا الحسكة التي لا تزال تعاني من عدم وجود المياه التي هي نعمة وبركة من الله.
بارك الله شعب الحسكة و حفظه من كل مكروه".



=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب