الفوعاني: حركة أمل وحزب الله ثنائي وطني ونجدد طرحنا القانون الانتخابي النسبي على اساس لبنان دائرة واحدة

وطنية - رأى رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" مصطفى الفوعاني خلال لقاء اعلامي "ان حركة "امل" ولدت مقاومة وهي أم المقاومة وأبوها". وأكد "اننا المقاومة التي تأسست عام 1975 على يد الامام الصدر ولم نكن يوما" جزءا منها بل نحن كل المقاومة كما في المواجهات مع العدو الصهيوني منذ العام 1977 وصولا إلى المواجهات في خلدة واسقاط اتفاق الذل عام 1983 بانتفاضة 6 شباط وصولا إلى تحرير العام 2000 والرد على عدوان تموز 2006 وما زلنا نستشرف الخطر الصهيوني، وما زلنا نعد العدة لمواجهته وبمختلف الوسائل".

واعتبر الفوعاني "ان هذه الحركة التي أسسها الامام الصدر وحمل امانتها الرئيس نبيه بري هي "الفريق الوحيد التي رفضت سياسة العزل في لبنان، ورئيسها هو عراب كل طاولات الحوار وشباب هذه الحركة لا يملكون اي ذرة عصبية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، بل نحن مع كل حوار وطني جامع".

واعتبر الفوعاني "ان حركة امل و"حزب الله" ليسا ثنائيا شيعيا بل هما ثنائي وطني، وتحالفنا متين جدا من اجل مصلحة لبنان اولا وثانيا واحد عشر كوكبا".

وثمن الفوعاني دور الحركة في الحفاظ على المؤسسات، مذكرا "ان هذه الحركة هي الوحيدة التي واجهت الفساد وليس بالقول انما بالافعال، وليس اخر افعالنا اننا طرحنا قانونا انتخابيا نسبيا على اساس دائرة انتخابية واحدة، وكنا اول من طرح الانتقال الى الدولة المدنية والتخلص من دولة الزواريب الطائفية التي تشكل صلب الفساد ومنابعه، والفعل يكون بإلغاء الطائفية والانتقال إلى دولة مدنية".

وأشاد الفوعاني بالتكافل الاجتماعي بين الناس بعد انفجار المرفأ، وفي ظل الازمة الاقتصادية، ولكن "الم نكن اول من طرح التكافل مع الامام الصدر؟ مشيرا الى ان الاهتمامات اليومية لا تنفصل عن العقائد ولا يمكن ان نتكلم عن عقيدة وشعبنا لا يملك كسرة خبز ولذلك كانت مهرجانات بعلبك وصور عام 1974، وهذا ما جعل عقيدتنا تستمد انتماءها من الواقع".

واعتبر الفوعاني "ان حركة امل هي الاكثر حضورا شبابيا في كل هيئاتها"، معلنا "حرص الحركة على كل مؤسسات الدولة من خلال وضع كل اجهزة الحركة في خدمة الدولة خصوصا القطاعات التربوية والصحية والكشفية التي وجدت لتكون دافعا ومساعدا للدولة ولا تحل محلها وسنبقى سندا وعضدا للدولة وسنبقى منحازون للناس بغض النظر عن الانتماء وانحيازنا الدائم لرفع الحرمان لذلك نجترح الحلول كلما ادلهمت علينا الليالي المظلمة".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب