اتفاق تعاون بين LAU ومؤسسة مخزومي يستفيد منه طلاب الصيدلة

الخميس 27 تشرين الثاني 2014 الساعة 13:37 تربية وثقافة
وطنية - وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ممثلة برئيسها جوزف جبرا ومؤسسة "مخزومي" ممثلة برئيستها مي مخزومي، وفي حضور المؤسس فؤاد مخزومي، اتفاقا للتعاون الأكاديمي ولشراكة دائمة بين المؤسستين.

والاتفاق كناية عن برنامج مشترك بين كلية الصيدلة في الجامعة ومؤسسة مخزومي ويتماشى مع أهدافهما ورسالتيهما، حيث أن هدف برنامج الرعاية الصحية في مؤسسة مخزومي يركز على تعزيز الخدمات الصحية للمجتمع المحلي لدعم المواطن، كما أنه يقدم خدمات العلاج الوقائي والطبي بحسب معايير الجودة العالمية، وسيكون هذا المركز متاحا أمام طلاب الصيدلة في الجامعة لممارسة وتطبيق مهاراتهم للرعاية الطبية للمريض ولممارسة التخصصات المتعددة التي تؤمن العناية الصحية ومشاركة الطلبة في حملات التوعية الصحية، وسيوفر برنامج الرعاية الصحية في مؤسسة مخزومي تدريب طلاب الصيدلة لزيادة خبرتهم وتجاربهم الأمر الذي يكفل حيازتهم نموذج الممارسة الصيدلية الأفضل.

في حفل جرى في حرم (LAU) جبيل وحضره اضافة إلى جبرا ومخزومي، وفد من مؤسسة مخزومي ضم: سابا زريق، سامر الصفح، ودانا سنو، وعن الجامعة: نائب الرئيس روي مجدلاني، والعمداء: جورج نصر، عماد بطيش، مارس سمعان، نانسي هوفارت ونشأت منصور اضافة إلى مساعدي نائبي الرئيس عبدو غيه وجورج حاموش.

جبرا
وقال جبرا في المناسبة: "بالنيابة عن زملائي في (LAU) أود أن أرحب بضيوفنا في هذا اليوم المميز الذي يشهد تعاونا وأخص بالترحيب الأستاذ فؤاد مخزومي وزوجته مي"، منوها بمؤسسة مخزومي التي أطلقت في سنة 1997 لتعزيز المجتمع المدني وتحسين خدمات الرعاية الصحية. وأشاد بما حققته المؤسسة من جوائز عالمية لمشاركتها في مساعدة النازحين السوريين.

مخزومي
وشكر مخزومي الجامعة بشخص رئيسها، وأكد أن الجامعة رائدة في مهاماتها التربوية. أما السيدة مخزومي فأعربت عن فخرها للتجربة التدريبية مع طلبة الصيدلة وعن استعداد المؤسسة لتوقيع اتفاقيات مع كليات الطب والتمريض في الجامعة.

بطيش
بدوره، عبر الدكتور بطيش عن سروره بهذا الاتفاق مع مؤسسة مخزومي الذي يتماشى مع أهداف الجامعة ورسالتها.

ثم كان توقيع الاتفاق وحفل كوكتيل في المناسبة.



============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

التفاح في عكار انتاج وفير وتصريف...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - عكار دخل موسم التفاح في المناطق الجبلية من محافظة عكار منعطفا حسا

الخميس 09 أيلول 2021 الساعة 11:48 المزيد

السنة الدراسية بين مطرقة وزير الت...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد عامين على اقفال المدارس والجامعات واعتماد التعليم عن بعد

الجمعة 03 أيلول 2021 الساعة 15:21 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب