الوطني الحر: الخطيب التقى سفير العراق مثمنا دعم بلاده الحكومي والشعبي للبنانيين

وطنية - اعلنت اللجنة المركزية للاعلام في "التيار الوطني الحر"، في بيان اليوم، انه "بتكليف من رئيس التيار جبران باسيل، زار نائب رئيس التيار للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب، الوزير العراقي المفوض لدى لبنان أمين عبدالاله النصرواي، على رأس وفد من التيار".

ولفت البيان الى ان "الزيارة تميزت بروح الاخوة والمقاربة المشتركة للكثير من الأمور. وكانت مناسبة للوزير الخطيب للتأكيد على العلاقة المميزة التي تجمع الشعبين اللبناني والعراقي وشكر السلطات العراقية، والتي كانت اول من بادر لتقديم المساعدات من مواد نفطية وغيرها حتى قبل وقوع الانفجار الفاجعة في بيروت".

وتمنى الخطيب "الاستمرار بتوجيه المساعدات بما يتناسب مع الاحتياجات الحالية من مواد بناء وتسهيل عملية التصدير وتقديم فرص عمل للبنانيين حسب مؤهلاتهم".

النصراوي
من ناحيته، أثنى النصراوي على "التعاون الأخوي بين البلدين"، مبديا ترحيبه بالوفد. واشار الى ان "اكثر ما افرحه ان المساعدات الشعبية شكلت علامة فارقة"، لافتا الى ان "المساعدات الرسمية العراقية سوف تستمر على دفعات".

ووعد السفير العراقي بأن "يتابع مسألة إرسال الحاجات الاخرى وفق الأطر الدبلوماسية المعتمدة"، محملا الوفد "تحيات العراق الحارة شعبا وقيادة لجانب فخامة الرئيس عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل".



============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب