مؤتمر في المركز الدولي لعلوم الانسان عن لبنان الغد شارك فيه
النائب الفرنسي غويندال رويار

وطنية - نظم المركز الدولي لعلوم الإنسان - اليونسكو في مركزه في جبيل، طاولة حوار بعنوان "لبنان الغد ينظر إليه شباب لبنان"، في حضور النائب الفرنسي غويندال رويار عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة، في اليوم العالمي للشباب، بالشراكة مع مؤسسة "هانس سيدل" بهدف تمكين الشباب الآتين من مختلف المناطق والطوائف والخلفيات اللبنانية وتوجيههم إيجابا".

وتضمنت طاولة الحوار 5 جلسات تدريب ركزت على "تقوية حالة شباب لبنان النفسية وأهمية معرفة الممارسات القائمة والخاطئة بهدف تغييرها، وبناء الجسور بين التربية المدنية والمسؤولية الاجتماعية بهدف توجيه رؤيتهم نحو لبنان الغد وحقوق الإنسان الأساسية والممارسات الديمقراطية لتوجيههم نحو التغيير الحقيقي ومساعدتهم على صوغ ميثاق لبناني جديد بعنوان: "لبنان الغد".

وشدد رويار على "دور الشباب واندفاعهم نحو إحداث التغيير لبناء وطن قوي"، مؤكدا "مساندة دولة فرنسا الدائمة للبنان ولأراء الشباب".

وذكرت مديرة المركز الدكتورة دارينا صليبا ابي شديد بـ"العلاقة التاريخية بين لبنان وفرنسا والتي تعود الى القرون الوسطى ومساهمة ابناء وطن الارز في تحرير ملك فرنسا من الاعتقال في المنصورة في مصر"، مشددة على "علاقة التعاون والصداقة بين البلدين".

وشكرت "جهود فرنسا ومبادرة الرئيس ماكرون بمساعدة لبنان في هذا المصاب الجلل"، وتوجهت الى الشباب اللبناني: "ان كل لبنان يدين لكم بالشكر ويسألكم المسامحة، لاننا لم نتمكن من ارساء اسس الدولة على قيم الشفافية بعيدا من الفساد". وناشدت "الجيل الصاعد عدم التهاون او التراجع قبل تحقيق هذه الوعود".

ثم انطلقت مناقشات شارك فيها، الى رويار، إيفي شكور، والدكتور مايكل ب. ميخائيل، والدكتور لويس حنيني.



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب