الثلاثاء 23 نيسان 2024

11:43 pm

الزوار:
متصل:

جمعية LEDURA اللبنانية التربوية أعلن عن مبادرات تربوية لمساعدة المتضررين على الصمود

وطنية - اكدت جمعية "LEDURA" اللبنانية التربوية، في بيان، "تضامنها مع المتضررين في بيروت معلنة عن مبادرات تربوية لمساعدتهم على الصمود".

وقالت: "بعدما حددنا يوم العاشر من الشهر العاشر لإطلاق نشاطات جمعية LEDURA اللبنانية التربوية، أي مع بدء السنة الدراسي الذي كنا نأمل انتهاء جائحة وباء الكورونا قبل انطلاقها، صدمنا كما جميع اللبنانيين بهول الكارثة التي حلت بعاصمتنا بيروت جراء الانفجار الذي أودى بحياة ما يقارب 180 ضحية وأصاب أكثر من 6000 بجروح وخلف أضرارا جسيمة في الممتلكات، إذ إن أكثر من 300 الف مواطن تضررت منازلهم والشتاء على الأبواب، عدا المدارس والجامعات والمستشفيات والشركات والمؤسسات التجارية، ودمّر مرفأ العاصمة واقتصادها".

واضافت: "في ضوء هذه المشاهدات التي هزت كياننا وأبكت كل لبنان والعالم أجمع، لا يسعنا إلا أن نعلن تضامننا مع عاصمتنا المنكوبة، ونقف إلى جانب أهلها الذين خسروا أملاكهم وأرزاقهم، رافعين الصلاة من أجل شفاء جميع الجرحى والمصابين، ومن أجل راحة أنفس الضحايا متقدمين بأحر التعازي من ذويهم وعائلاتهم وأقاربهم".

وتابعت: "عرضنا في اجتماع الهيئة الإدارية للجمعية الأول الذي عقد مساء أمس، مبادرات تربوية من شأنها مساعدة أهلنا المتضررين على الصمود ومواجهة التحديات للانبعاث مجددا، وقد وضعت جميعها قيد الدرس، على أن نطلق حملتنا الأولى في القريب العاجل. وهنا نطلب من جميع الراغبين الانضمام الى الجمعية أو التطوع لتحقيق الأهداف، التواصل على الرقم 71/467476".

ونوهت ب "الصورة البهية التي رسمها شباب لبنان وشاباته من تلامذة وطلاب جامعيين، بهمتهم واندفاعهم الى جانب الجمعيات والمؤسسات التي شاركت في تقديم العون وكافة أنواع المساعدات الإنسانية للأهالي في المناطق المتضررة.

واملت في "تأليف سريع لحكومة جديدة تعيد الأمل إلى اللبنانيين بوطن يعمه السلام والأمان"، مطالبة "جميع المعنيين في الدولة بتحمل مسؤولياتهم والإسراع في إعادة بناء ما تهدم والتعويض على كافة المتضررين، وخصوصا المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة، واضعين كل امكاناتنا للمساعدة حيث يجب".



======= م.ع.
Sent from my Huawei Mobile

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب