طائرة مساعدات اوكرانية تصل الى لبنان ظهرا

وطنية - انطلقت صباح اليوم من مطار جوليانو الدولي من العاصمة الاوكرانية كييف الطائرة العسكرية الأوكرانية، متوجهة الى مطار رفيق الحريري الدولي، حاملة على متنها المستلزمات والمساعدات الطبية التي قررت اوكرانيا تقديمها الى لبنان بناء على مرسوم أصدره ووقع عليه الرئيس الاوكراني فلوديمير زيلينسكي. وتقدر قيمة المساعدات ب 300000 دولار اميركي.

وكان في وداع الطائرة على المطار الاوكراني، التي من المتوقع ان تصل الى بيروت قرابة الساعة الثانية عشرة ظهرا، نائب وزير الداخلية ونائب وزير الخارجية وبعض المسؤولين الأمنيين والمسؤولين عن سلامة الطيران بالإضافة الى سفيري البلدين علي ضاهر وأيغور اوستاس فضلا عن عدد كبير من مندوبي وسائل الإعلام المحلية.

وللمناسبة، القيت كلمات مقتضبة شددت على "متانة العلاقات بين البلدين وركزت على مفهوم التعاون الدولي في ظل الأزمات الانسانية".

وقد شكر السفير اللبناني ضاهر باسمه وباسم الحكومة اللبنانية والجالية الرئيس الاوكراني على "مبادرته الكريمة تجاه لبنان"، كما شكر الحكومة والمواطنين الاوكران على "روح التضامن والمساندة التي عبروا عنها حيال المأساة التي نجمت عن انفجار بيروت"، مؤكدا "رسوخ العلاقات بين البلدين واستمرار تطورها".

ومن المقرر ان يستلم الجيش اللبناني المساعدات المرتقب وصولها ليصار الى توزيعها لاحقا على المستحقين بالتنسيق مع الإدارات المعنية.


======= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب