قيومجيان شدد على حكومة أكفاء ومستقلين: تهديدات كبار وصغار 8 آذار مرفوضة ولا نخاف احدا

وطنية - اعتبر الوزير السابق الدكتور ريشار قيومجيان، في تصريح اليوم، "ان فريق "8 آذار" وما يسمى الممانعة يعيش في كوكب آخر ويواصل التهديد والوعيد، بينما لبنان تحت وقع حدثين ضخمين 17 تشرين والانفجار المزلزل في بيروت في 4 آب 2020 هذه الجريمة التي ارتكبت بحق اهلنا".

وقال قيومجيان: "فيما الاشرفية ومار مخايل والجميزة وكل بيروت تلملم جراحها، هناك من يطل مهددا ومتوعدا بغضب جماعته"، مؤكدا أن "لا تهديدات الامين العام لـ "حزب الله" ولا الاكبر أو الأصغر منه يخيفهم، وهذا النمط من التعاطي مع اللبنانيين مرفوض".

اضاف: "ما من فريق سياسي اتهم بشكل رسمي "حزب الله" او "التيار الوطني الحر" في انفجار بيروت بل السلطة القائمة الفاقدة للشرعية والفاسدة التي فشلت في الملف المالي والاقتصادي وفي الملف الاصلاحي وملف التعيينات، ومؤخرا في حماية شعبها من جريمة تفجير المرفأ".

وسأل: "ألا يكفي ما يعانيه اللبنانيون من فقر و"تعتير" حتى يلوح "حزب الله" لهم بسفك الدماء والحرب الاهلية ان لم تشكل حكومة وفق شروطه"، مؤكدا ان "لغة تخاطبه مع اللبنانيين مرفوضة. زمن فرض شروطه وأجنداته عليهم وتوريطهم في حروبه والزامهم حكومات تجسد اهواءه ومصالحه الضيقة زمن ولى".

وذكر ان "القوات اللبنانية" "تمتلك تكتلا من 15 نائبا، وهي تقرر متى تدخل الحكومة او تخرج منها دون منة أو واسطة من أحد"، مشددا على ان "القوات" "دفعت ثمن مواقفها المبدئية سواء دم واستشهاد أو اعتقال واضطهاد، ولا تتكل على بوارج من هنا او غطاء دولي من هناك، وهي لن تقبل ان يزايد عليها احد او يشكك بمواقفها السيادية".

وجدد قيومجيان التذكير ان القوات دخلت سابقا الى الحكومة بعد انتخاب رئيس جديد للجمهورية وأيضا بعد الانتخابات النيابية، "وكان الامر طبيعيا لان الظروف كانت مختلفة كليا، وكانت أول المستقيلين عندما رأت أن لا أمل مع مجموعة السلطة الحاكمة والمتحكمة بالبلد".

وقال: "جربنا كل أشكال الحكومات وفشلت، والحل اليوم بحكومة أكفاء ومستقلين أي أن يكون الوزراء اختصاصيين، نظيفي الكف، وغير خاضعين لمشيئة الاطراف السياسية، وعدا ذلك الوضع متجه الى الانهيار الكامل".

وشدد على ان "القوات" "تؤمن بدولة قائمة على مبدأ الحياد وتعتمد على جيشها ومؤسساتها، إما يكون لدينا دولة فعلية أو لبنان ذاهب الى الخراب".


=========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب