التيار المستقل طالب بمحكمة دولية للنظر في انفجار المرفأ وأيد وثيقة
بكركي

وطنية - عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري برئاسة اللواء عصام أبو جمرة وأصدر بيانا، لفت فيه الى ان "انفجار المرفأ المزلزل أسقط ورقة التين، عن اهتراء أجهزة الدولة ومؤسساتها"، مشيرا الى " التلهي في مطاردة الشباب الثائر في الشوارع على فساد الدولة وسوء ادارتها بدل تنظيف عنابر المرفأ من آلآف الاطنان، 2750 طنا من نيترات الامونيوم وما تم خزنه الى جانبها من مواد شديدة الانفجار" لفت الى وجودها بعض المديرين لسنوات من دون استجابة، حتى انفجرت بفعل فاعل ودمرت المرفأ وما في المرفأ من آليات ومعدات وتجهيرات ومواد مخزونة في عنابره... ودمرت مباني جناح بيروت المحيط بالمرفأ وما فيه من محتويات منزلية وسيارات وقتلت المئات وجرحت الالاف من الاهالي القاطنين فيه والعابرين".

وشدد المجتمعون على "ضرورة التعاون مع المجتمع الدولي للخروج من النفق المظلم واعادة اعمار ما تهدم وهو خشبة الخلاص الوحيدة في ظل فساد الطبقة الحاكمة المستشري وتهربها من المسؤوليات". وطالب باحالة هذا الحدث على "محكمة دولية للنظر فيه واصدار الاحكام المناسبة العادلة في حق المرتكبين والمسؤولين من اي مستوى كانوا ليرتاح الشهداء واهالي الشهداء والجرحى والمنكوبين ويتنبه المواطنون وغيرهم من المرتكبين والمتورطين بهكذا جرائم الى ان هناك في هذا العالم عدالة ، وما من مرتكب الا ويحاسب".

وأشاد المجتمعون ب"وثيقة بكركي الداعية لتبني حياد لبنان الذي طالبنا به بمبادىء تيارنا. ونصرعلى اعتماده بالدستور لكونه شكل لعقود من الزمن حجر الاساس في نهوض لبنان وتألقه في قطاعات مختلفة كالمصارف والسياحة والتجارة والتعليم والطبابة بدل أن يزج في محاور إقليمية وصراعاتها العقيمة التي لم تجلب للبنان سوى الويلات والمصائب".


================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب