لقاء سيدة الجبل: نحن أمام مرحلة جديدة وحكم المحكمة الدولية انتصار للعدالة في لبنان والمنطقة

وطنية - عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الدوري الكترونيا بمشاركة " مجموعة نحو الحرية" وكل من: أحمد فتفت، ادمون رباط، أسعد بشارة، انطوان اندراوس، انطوان قسيس، أمين بشير، ايلي الحاج، ايلي القصيفي، ايلي كيرللس، ايمن جزيني، بهجت سلامة، توفيق كسبار، حسين عطايا، جوزف كرم، حسان قطب، حسن عبود، خليل طوبيا، ربى كبارة، غسان مغبغب، فارس سعيد، منى فياض، مياد حيدر، سعد كيوان، سناء الجاك، طوني الخواجه، طوني حبيب وهشام قطب.

وصدر عن المجتمعين بيان،أشار في مستهله الى "ان انفجار بيروت، يوم 4 آب 2020، كشف مستور المنطقة. إذ يتبين أنها تنتقل من مرحلة قديمة على مشارف الانتهاء إلى مرحلة جديدة نتلمس معالمها. وفي هذه المرحلة الانتقالية يتحمل الرئيس ميشال عون مع حزب الله مسؤولية "جريمة" فقدان لبنان للدور الريادي في المنطقة أولا، وللحريات والمصرفَ والجامعة والمدرسة والمستشفى والقطاعات الانتاجية والصناعة والتجارة وحتى المرفأ ثانيا، بينما تنتقل دول من المنطقة لتنفتح على مسارات جديدة في الاقتصاد والسياسة ولتلعب دورها في كل المجالات".

ودعا البيان جميع المعنيين إلى "التفكير مليا والخروج من المحلية السياسية وعدم اختزال الازمة الوطنية ببعد داخلي واحد، الفساد أو سوء الادارة أو الطبقة السياسية أو الطائفية أو النظام".

أضاف:"نحن أمام مرحلة جديدة وعلينا أن ننتقل بلبنان، مواكبة لهذه المرحلة، على قاعدة احترام شرعيتنا اللبنانية وانتمائنا الواضح للعالم العربي والتمسك بعلاقاتنا مع المجتمع الدولي وتمتينها وترجمتها هي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية 1559، 1680، 1701 و1757. وخارج هذه الشرعيات الثلاث تبقى كل الاطروحة السياسية التقليدية منها أو "الثورية" ناقصة ومنقوصة".

وتابع البيان: "وينتظر "اللقاء" مع جميع اللبنانيين، غدا، صدور الحكم عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بشأن اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ويعتبر أن هذا الحكم ليس انتصارا لفريق على آخر في الداخل إنما هو انتصار للعدالة في لبنان والمنطقة ولسائر اللبنانيين من دون استثناء".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب