المدير الاقليمي لليونيسف يزور الاطفال والعائلات المتضررة من انفجار المرفأ الاثنثن المقبل

وطنية - أعلنت منظمة "اليونيسف" في بيان، ان مديرهاالإقليمي في منطقة الشرق الاوسط تيد شيبان، سيزور الأطفال والعائلات التي تضررت من الانفجار في الكرنتينا ، المرفأ ومار مخايل ، في الاولى والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين . وسوف يعرض ضمن التفاعلات الصحافية ما تقدمه اليونيسف استجابة للاحتياجات الهائلة، وآخر المعلومات حول جهود والتزامات اليونيسف بدعم الناس في لبنان لإعادة إعمار مدينتهم.

وجاء في بيان اليونيسف :"يعتبر الانفجار الذي وقع في بيروت في 4 آب/أغسطس من أكبر الانفجارات في تاريخ الشرق الأوسط، وأحد أكبر الانفجارات في التاريخ الحديث.
تقدِّر اليونيسف أن 100 ألف طفل قد تضرروا بشكل مباشر. وأن العديدين منهم يعيشون في حالة من الضيق والصدمة.
ووفقا للتقارير، فقد قتل ثلاثة أطفال على الأقل، وجرح حوالي 1000 طفل، من بينهم 32 طفلا احتاجوا إلى تلقي العناية في المستشفى.

وقد تعرض 3 مستشفيات على الأقل لأضرار بالغة أو للدمار. كما أن نصف المنشآت الطبية، من أصل 55 منشأة طبية في المنطقة، غير صالحة للعمل. وأصيب حوالي 40 في المائة من المنشآت الطبية في المنطقة بأضرار متوسطة أو بالغة، وهي بحاجة إلى إعادة التأهيل.

هناك ما لا يقل عن 120 مدرسة عامة وخاصة تعرضت للأضرار، وقد تعرض بعضها لأضرار بالغة.

أضاف انفجار بيروت إلى الأزمة الرهيبة التي كان يعاني منها الناس في لبنان أصلا،وذلك بسبب الانهيار الاقتصادي وزيادة حالات "كوفيد-19". خلال الساعات الـ 48 الماضية، استمرت أعداد الحالات المؤكدة للإصابة بـ "كوفيد-19" بالازدياد بوتيرة سريعة".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب