الثلاثاء 23 نيسان 2024

07:11 pm

الزوار:
متصل:

وفد من مهندسي التقدمي زار تابت: للحفاظ على تراث بيروت

وطنية - زار وفد من مهندسي حزب "التقدمي الإشتراكي" نقيب المهندسين جاد تابت. ضم الوفد، عضو مجلس القيادة في الحزب المهندس محمد بصبوص، مفوض الخريجين ورئيس جمعية الخريجين التقدميين المهندس نضال جمال، مسؤول قطاع المهندسين المهندس محمود سراج، وعضو مجلس النقابة المهندسين أمين سر صندوق التقديمات الإجتماعية المهندس فراس أبو ذياب.

ونقل الوفد تمنيات رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط بـ"ضرورة المحافظة على الأبنية التراثية في بيروت وترميمها مهما كانت الصعوبات من أجل بقاء تراث بيروت وثقافتها العمرانية والعمل على وضع آلية سريعة وشفافة لعملية الترميم تهدف لإعادة السكان الى منازلهم بأسرع وقت".

وطالب الوفد نقابة المهندسين بـ"أن تقوم بدورها الوطني على هذا الصعيد ووضع خطوات عملية لذلك، كما وضع قطاع المهندسين كل امكاناته البشرية والفنية بتصرف النقابة لتطوير ومناقشة أي خطة لهذه الغاية".

وكان تأكيد على "ضرورة اتخاذ قرار حاسم بعدم هدم أو إزالة أي بناء تراثي تحت أي ذريعة أو مهما كان وضعه الحالي والأضرار التي فيه، قبل أن يتم تحديد آلية إعادة ترميمه أو بنائه على النحو الذي كان عليه".



============== ف.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب